مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

بعد الأجواء الشتوية مع أيامنا الحالية.. أجواء معتدلة ومستقرة عطلة نهاية الأسبوع

بعد الأجواء الشتوية مع أيامنا الحالية.. أجواء معتدلة ومستقرة عطلة نهاية الأسبوع

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

 

رؤيا - طقس العرب - تأثرت المملكة وسائر المنطقة خلال بحر هذا الأسبوع بامتداد لمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة، عملا -بعد مشيئة الله- على عودة الأجواء الأقرب للشتوية إلى عموم شمال ووسط المملكة من ناحية انخفاض الحرارة الكبير وهبوب رياح قوية لامست حاجز 100كم/ساعة في مرتفعات عمان الثلاثاء، إضافة إلى هطول زخات غزيرة من المطر تركزت الثلاثاء شمالاً وطالت الأربعاء وسط المملكة.

في حين، يتوقع استمرار تأثر البلاد بامتداد هذا المنخفض الجوي يوم الخميس، يتوقع أن تميل الأجواء إلى الاستقرار التدريجي مساءً، حيث تتناقص كميات السُحب الممطرة وتتراجع شدّة الرياح بشكل واضح.

وبالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، ترتفع درجات الحرارة الجمعة ولكن بشكل طفيف بحيث تبقى الأجواء "مائة للبرودة" في الجبال وتكون لطيفة في بقية المناطق مع هبوب مُعتدل للرياح الغربية.

وتكون الأجواء مثالية للرحلات والجلسات الخارجية برفقة العائلة والأصدقاء للتمتع بمناظر الربيع، وذلك في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، في حين تكون الأجواء "مائلة للبرودة" كما تحدثنا في المناطق الجبلية.

أما السبت، فيطرأ ارتفاع ملموس وواضح على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء لطيفة إلى مُعتدلة في عموم المناطق مع درجات "عشرينية" في عمان والمدن الأردنية، وتحوّل الرياح إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.

وتعتبر الأجواء السبت مثالية لكافة الأنشطة في الخارج في عموم المناطق بما فيها المرتفعات الجبلية.