وزير الأوقاف: 32 ألفا عدد المسجلين للحج

محليات
نشر: 2016-03-16 10:16 آخر تحديث: 2016-08-05 19:20
وزير الأوقاف: 32 ألفا عدد المسجلين للحج
وزير الأوقاف: 32 ألفا عدد المسجلين للحج

رؤيا - بترا - بلغ عدد المسجلين لموسم الحج للعام الهجري الحالي عبر الموقع الالكتروني لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية مع انتهاء فترتي التسجيل الاولى والثانية 32 الف مواطن.

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية هايل داود في بيان اصدرته الوزارة اليوم الاربعاء، انه "سيتم تفريغ أسماء المسجلين عبر الحاسوب، تمهيدا للإعلان عن من سيؤدون فريضة الحج من الفئة العمرية او من خلال القرعة"، مشيرا الى ان الوزارة تراعي في اختيار الفئات العمرية الأكبر سنا ممن لم يحجوا سابقا، والمرافقين لمحارمهم.

وستقوم الوزارة بعد الانتهاء من تدقيق أسماء المسجلين بالإعلان عن الفئات العمرية التي ستدعى لأداء الفريضة، وفقا لحصة المملكة المقررة من الحجاج.

وأضاف داود، "سيتم بعد الانتهاء من إجراء استخراج الأسماء التي تنطبق عليها الشروط، الإعلان عن الأسعار، عقب التواصل مع الشركات التي تقدم برامج للحجاج ممن انطبقت عليها الشروط، وسيتم إفساح المجال للمواطنين لاختبار البرامج التي تناسب قدراتهم المالية".

وأوضح انه سيتم تخصيص 10 بالمئة من حصة المملكة من الحجاج البالغة 5600 لصالح صندوق الحج، وتوزيع المتبقي بواقع 70 بالمئة لمعيار السن، و30 بالمئة بالقرعة، مشيرا الى انه "سيتم تسليم جميع جوازات سفر البعثة الاردنية لحجاج موسم العام الحالي بعد الانتهاء من عطلة عيد الفطر السعيد مباشرة لسفارة المملكة العربية السعودية وسيتم اعلان اسمائهم في بداية الشهر المقبل".

وبين ان الوزارة عجلت في اجراءاتها لهذا العام لتجاوز أي مشكلة قد تقع في وقت لاحق اثناء اتخاذ اجراءات الحج المتبعة، مؤكدا أن انطلاق قوافل الحجاج الاردنيين سيكون على فوجين، الاول بتاريخ 25 ذي القعدة والثاني في 28 ذي القعدة، وستكون الحافلات من موديل (2007) فما فوق شريطة اجتيازها الفحص الفني المقرر.

أخبار ذات صلة

newsletter