مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عبيدات: صعوبة الرقابة على المخدرات في دول الجوار ساعدت في انتشار المخدرات

عبيدات: صعوبة الرقابة على المخدرات في دول الجوار ساعدت في انتشار المخدرات

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - اكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل محمد عبيدات أن الظروف والأحداث التي تعيشها المنطقة قد أدت إلى توفير بيئة وظروف ساعدت على ازدياد تهريب المخدرات إلى الدول المجاورة وخاصة في ظل صعوبة الرقابة على المخدرات في دول الجوار؛ مما مثل ويمثل ضغطا كبيرا على الأردن وأجهزته الرسمية خلال السنوات الأخيرة ولا سيما جراء الأعباء الأمنية المتزايدة واستقبال المملكة أعداد كبيرة من اللاجئين.

وشدد العبيدات خلال كلمة القاها في الدورة التاسعة والخمسين للجنـــــة المخدرات المنعقــــدة حاليـــا في مقــــر الامم المتحدة في فيينا خلال الفتـــرة ما بين 14-22/3/2016  على حرص الاردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، على تعزيز الجهود المبذولة لمكافحة مشكلة المخدرات والجريمة وتوفير سبل الوقاية والعلاج والتأهيل الصحي، إضافة إلى العمل على وضع وتطوير السياسات والاستراتيجيات الرامية إلى خفض العرض والطلب على المخدرات وبما يتماشى مع التزامات الأردن بالاتفاقيات والصكوك الدولية ذات الصلة.

واضاف عبيدات أن الاْردن ماض في ذلك تعزيز الإطار التشريعي والمؤسسي لمكافحة مشكلة المخدرات، حيث اعتبر القانون الاردني المدمن ضحية ونص على عدم إقامة دعوى الحق العام اذا تقدم المدمن من تلقاء نفسه أو عبر أحد أقاربه بطلب العلاج.

و دعا د. عبيدات إلى ضرورة تظافر الجهود من جميع الجهات الفاعلة في المجتمع الدولي لتقديم الدعم والمساندة للسلطات الأردنية لمواجهة التحديات الناشئة عن هذا الوضع والمساهمة في تعزيز الجهود الوطنية والدولية لمكافحة مشكلة المخدرات.