الطراونة يعلّق على عدم التجديد: سأعود للتدريس

محليات
نشر: 2016-03-15 20:50 آخر تحديث: 2016-08-07 07:20
الطراونة يعلّق على عدم التجديد: سأعود للتدريس
الطراونة يعلّق على عدم التجديد: سأعود للتدريس

رؤيا – علاء الدين الطويل - علّق رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة، مساء الثلاثاء، على قرار مجلس التعليم العالي بعدم التجديد له برئاسة ثانية، بقوله إنه قرار " محل تقدير واحترام وتنفيذ "، مؤكداً عودته للتدريس فور انتهاء ولايته الحالية.

وقال الطراونة،  في تصريح لـ " رؤيا " بعد أقل من ساعة على اتخاذ قرار عقد خلال جلسة استثنائية " أنا أحترم القرار الصادر،، لن نكون معارضة وسنبقى في خندق الوطن كما كنا".

واعتبر الطراونة أن قرار عدم التجديد بالنسبة لديه شأنه شأن التجديد تماماً، بقوله " القرار سيان شأنه شأن التجديد،، وهو محل تقدير واحترام وتنفيذ ".

ورفض رئيس الجامعة الخوض في أسباب القرار أو ما إذا كان يحمل دوافع معينة تتعلق بالأزمة التي تشهدها الجامعة مؤخراً، لكنه أصر على احترام القرار.

وأكد الطراونة، التي شهدت الأيام الأخيرة من ولايته للجامعة اعتصاماً مفتوحاً مضى عليه 17 يوما متتالية، احتجاجا على قرار رفع الرسوم، أنه سيعود لتدريس الماجستير والدكتوراه.

وقال " لدي طلاب أشرف عليهم وسأستمر في ذلك على أكمل وجه".

وطوال أيام اعتصام طلبة الأردنية على رفع الرسوم، ظل الدكتور الطراونة، ينأى بنفسه عن قرار الرفع، مؤكداً أنه قرار يتخذه مجلس الأمناء في الجامعة، لكنه كان يهاجم المعتصمين بأن " أجندة خارجية " تحركهم، وهذا ما أثار ردود فعل متباينة ضده.

وتنتهي ولاية الطراونة أواخر آذار الحالي، لتكتمل بذلك ولايته الرئاسية التي امتدت لـ " 4 " سنوات.

وقرر مجلس التعليم العالي خلال جلسة استثنائية عقدها مساء الثلاثاء، بعدم التجديد لرئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة، معلنا عن معايير جديدة سيتم الأخذ بها عند اختيار الرئيس الجديد للجامعة، التي تعد أول جامعة تم انشاؤها في المملكة عام 1962م. 

أخبار ذات صلة

newsletter