معتصمو الأردنية: الكلمة الفصل للشارع الطلابي

محليات
نشر: 2016-03-15 16:58 آخر تحديث: 2016-07-25 14:00
معتصمو الأردنية: الكلمة الفصل للشارع الطلابي
معتصمو الأردنية: الكلمة الفصل للشارع الطلابي

رؤيا - رحبت القوى المنظمة للاعتصام المتواصل منذ 17 يوماً داخل الجامعة الأردنية، احتجاجاً على قرار رفع الرسوم، بمقترح قدمته لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية لإنهاء اعتصام الطلبة، لكنها أكدت أن " الكلمة الفصل هي للشارع الطلابيّ ".

ويتمحور المقترح حول تخفيض الرسوم الدراسية لبرنامجي الموازي والدراسات العليا بنسبة 50 بالمئة، وتعهد حكومي بزيادة الدعم للجامعة بمبلغ يتراوح ما بين 3 و4 ملايين دينار.

وقال بيان صادر عن اتحاد طلبة الأردنية والتجمع الطلابي والقوى المنظمة للاعتصام " طرحت اللجنة على الزملاء ممثلي اتحاد الطلبة والتجمع الطلابيّ والى ادارة الجامعة ممثلة برئيسها ورئيس أمنائها، العديد من المقترحات".

وأضافت " سوف يتم دراسة هذه المقترحات من قبل المعنيين، حيث دعى رئيس مجلس الأمناء الى جلسة عاجلة واستثنائة غداً في تمام الرابعة مساء في مقر المجلس في ادارة الجامعة، وبحضور رئيس لجنة التربية والتعليم البرلمانية".

وأضاف التجمع في بيانه " أكد معالي وزير التعليم العالي أنه سوف يتم عقد اجتماع لمجلس التعليم العالي عند السابعة مساء، لمناقشة أمور وحيثيات مالية تخص برنامج الدراسات العليا والموازي، من قبل الحكومة وتقديمها للجامعة".

ورحب الوفد الطلابي بالمبادرة واعتبرها خطوة إيجابية للوصول الى حل، وأكد الوفد أن لا تعليق للاعتصام، وان " الكلمة الفصل هي للشارع الطلابيّ".

وقالوا في بيانهم " نؤكد على عدالة مطلبنا، وسلمية اعتصامنا، حيث أنتا نسجل الشكر لسادة اعضاء لجنة التربية والتعليم البرلمانية، لعقدها مثل هذه الحوارات، لتحقيق دور المجلس في التشريع والرقابة".

أخبار ذات صلة

newsletter