Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحضيرات مميزة لرالي الأردن الـ 34 | رؤيا الإخباري

تحضيرات مميزة لرالي الأردن الـ 34

رياضة
نشر: 2016-03-15 12:45 آخر تحديث: 2016-08-05 01:20
تحضيرات مميزة لرالي الأردن الـ 34
تحضيرات مميزة لرالي الأردن الـ 34

رؤيا - حسام نصار - ترمي الاردنية لرياضة السيارات بثقلها لإنجاح رالي الأردن الـ 34 (الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط) الذي سينطلق برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين المعظم رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات بعد 50 يوما من الآن، حيث فرغت اللجنة المنظمة من وضع التعليمات التكميلية للرالي، كما تعقد اللجان العاملة في الرالي منذ مطلع العام الحالي أجتماعات تحضيرية دورية استعدادا لانجاح الحدث الرياضي المهم. و سيشكل الرالي الوطني (الجولة الأولى من بطولة الأردن للراليات) الذي سينطلق في الأول من شهر نيسان (أبريل) المقبل، محطة استعدادية مهمة للمتسابقين المحليين للراليات استعدادا لمشاركتهم في رالي الأردن للشرق الأوسط.

وعلى المستوى العربي سيشكل رالي الكويت (الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط) الذي سينطلق بالفترة من (24-26) أذار (مارس) الحالي، محطة استعدادية أخرى للمتسابقين العرب، قبيل توجههم للمشاركة في رالي الأردن.

ومن المتوقع أن بشهد رالي الاردن الدولي اثارة ومنافسة كبيرة ، باعتبار أن الرالي يضم مجموعة من اصحاب الخبرة في رياضة السيارات، وهو ما سيعطي المنافسة لهذا العام لونا مختلفا تماما عن السنوات الماضية، وكان القطري ناصر العطية قد حفر اسمه من جديد بأحرف من ذهب على صعيد بطولة الشرق الأوسط للراليات إذ وصل إلى فوزه الـ61 القياسي بعد اعتلائه العتبة الأولى من منصة تتويج في رالي قطر الدولي 2016 بعد وصوله إلى فوزه الـ60 العام الماضي في رالي عُمان الدولي ومعادلته للرقم القياسي لعدد الانتصارات المسجل باسم الإماراتي محمد بن سليم بين أعوام 1984 و 2002، ويتطلع العطية إلى تحقيق فوزه العاشر في رالي الأردن للشرق الأوسط. رالي الأردن يسلط الاضواء على الاردن سياحيا ً ساهم استضافة الأردن لأهم حدث عالمي للراليات لثلاثة مرات إلى جذب انظار كافة محبي الراليات، حيث ذاع سيط الأردن في الوطن العربي والعالم، علما بأن الأردن كان السباق في تنظيم الراليات في الأردن وفي عدة دول عربية.

وتبرز في كل عام أسماء عربية تسعى للمنافسة على لقب رالي الأردن الدولي وهي الأكثر شهرة كالقطري ناصر العطية والسعودي يزيد الراجحي والإماراتي خالد القاسمي، مع حضور مميز للمتسابقين الأردنيين على رأسهم بطل الأردن معروف أبو سمرة والذي أحرز لقب بطولة الأردن 4 مرات أعوام 1996،2001،2013،2014.

التحضيرات المسبقة للرالي حول التحضيرات لرالي الأردن الدولي قال المدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات عثمان ناصيف:" في كل عام تتطلع الأردنية لرياضة السيارات بالتعاون مع اللجنة المنظمة لرالي الأردن للشرق الأوسط، على اضفاء نكهة جديدة على الرالي، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية توفير سبل ناجحة من أجل استقطاب أكبر عدد من الجمهور لمتابعة منافسات الرالي الشيقة، من خلال مشاركة متسابقين مميزين في عالم الراليات العالمية والعربية والمحلية".

وأضاف ناصيف:"ويجب علينا أن لا نغفل أن رالي الأردن واحدا من الراليات الأكثر تميزا على المستويين العالمي والشرق أوسطي، وتعد مراحل الرالي، مميزة وبالقرب من وادي الأردن، وسيمر الرالي في مناطق جذب سياحي وتحظى بأهميتها التاريخية كالبحر الميت (أخفض نقطة على سطح الأرض) وجبل نيبو وموقع المغطس (المكان الذي تعمد به السيد المسيح على يد يوحنا المعمدان".

وختم ناصيف قائلا :" نسعى من خلال رالي الأردن الدولي إلى تقديم تحديا صعبا لأفضل السائقين في المنطقة، تمهيدا لأستضافة جولة رالي عالمية للمرة الرابعة".

أخبار ذات صلة

newsletter