عمال الأسمدة الكيماوية يعتصمون أمام مجلس النواب .. صور

محليات
نشر: 2016-03-15 09:39 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
عمال الأسمدة الكيماوية يعتصمون أمام مجلس النواب .. صور
عمال الأسمدة الكيماوية يعتصمون أمام مجلس النواب .. صور

رؤيا - رعد بن طريف وماجد جادالله - نفذ العشرات من عمال شركة الأبيض للأسمدة الكيماوية اليوم اعتصاماً أمام مجلس لعدم استجابة الشركة لمطالبهم العمالية المتأخرة منذ سنوات بحسب قولهم .

 

وأكد المشاركون أن حقوقهم العمالية مشروعة , وأن الشركة لا تستجيب لمطالبهم , مؤكدين أن اعتصامهم جاء للضغط على الشركة لتنفيذ مطالبهم , مطالبين مجلس النواب بالتحرك باتجاه حل مشاكل العمال .

 

ورفع المشاركون لافتاتٍ تطالب بإقالة الرئيس التنفيذي للشركة , مؤكدين أن يتقاضى آلاف الدنانير , بينما الحقوق المالية للعمال لا يتم صرفها .

 

وقال خالد الفناطسة رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين إن اعتصام عمال الشركة أمام مجلس النواب جاء للإحتجاج على عدم تجاوب إدارة الشركة للمطالب المالية للعمال التي نطالب بها منذ سنوات .

 

وأكد الفناطسة أن النقابة اضطرت إلى إعلان الإضراب عن العمل في مصنع الشركة ونقله إلى العاصمة بسبب عدم تلبية إدارة الشركة لمطالب العمال , وذكر أن الإضراب شامل ولن يتوقف حتى الاستجابة للمطالب فقط.

 

وكان وزيرُ العمل الدكتور نضال القطامين طلب من المديرين المعنيين في الوزارةِ التواصلَ مع عمالِ شركةِ الابيض للأسمدةِ والكيماويات والمستثمرين في الشركة، لعقدِ اجتماعٍ اليوم الثلاثاء برئاسته، لحلِ الامور العالقة، ومحاولةِ الوصولِ الى حلٍ جذري لمشكلةِ العاملين في المصنع.

 

أخبار ذات صلة

newsletter