الغذاء والدواء : اكياس بلاستيكية صحية والسجن للمخالفين

الأردن
نشر: 2016-03-15 09:01 آخر تحديث: 2016-08-06 18:30
الغذاء والدواء : اكياس بلاستيكية صحية والسجن للمخالفين
الغذاء والدواء : اكياس بلاستيكية صحية والسجن للمخالفين

رؤيا – معاذ الحنيطي – قال مدير الغذاء في المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد الخريشا ، ان المؤسسة اصدرت  تعليمات جديدة  جرى تعميمها مؤخرا  على كافة  المحال والبقالات والمطاعم والمخابز تمنع استخدام الاكياس البلاستيكية غير المرخصة  والتي تحمل المواصفات الامنة لاستخدامها المحددة من قبل المؤسسة لهذه المحال.

واوضح  الخريشا في تصريح لرؤيا، ان المؤسسة قامت بترخيص عدد من المصانع التي تقوم بانتاج اكياس مختومه بكلمة " صنف غذائي " و عليها شعار المؤسسة العامة للغذاء والدواء لتغليف الاغذية ، مشيراً الى ان هذه الاكياس المخصصة ،صنعت من مادة البلاستيك الاصيل ولا يوجد لها اي اثر كيميائي على الاغذية .

واكد الخريشا ان مخالفة هذه التعليمات من قبل اصحاب المحلات المعنية ببيع الاغذية بشكل عام ، ستعرض صاحبها للمخالفة المالية من قبل المؤسسة ، مضيفاً بانه وفي حالة تكرار المخالفة سيتعرض المخالف للغرامة المالية والحبس .

اما ما يتعلق بالاكياس السوداء الرائجة بالاسواق فقال عنها  الخريشا ان الاكياس البلاستيكية القديمة السوداء كانت تصنع من البلاستك المكرر " غير الاصيل " ، وكانت تحمل اثرا كيميائيا على المواد الغذائية المعبئة داخلها التي قد تسبب السرطانات للانسان.

يذكر بأن كثير من الدراسات والابحاث العلمية افادت بان الاكياس البلاستيكية تسبب الكثير من السرطانات لعدم صحة وضع الاطعمة والاغذية داخلها ، كما لها اثر ضارة في البيئة والارض حيث تحتاج للمدد طويلة جداً حتى تتحلل ويختفي اثرها البيئي .

أخبار ذات صلة

newsletter