"مبادرة النيابية" تلتقي فاعليات الزرقاء

محليات
نشر: 2016-03-14 12:02 آخر تحديث: 2016-08-05 22:30
"مبادرة النيابية" تلتقي فاعليات الزرقاء
"مبادرة النيابية" تلتقي فاعليات الزرقاء

رؤيا - بترا - التقت كتلة "مبادرة" النيابية اليوم في غرفة تجارة الزرقاء فاعليات شعبية وشبابية في محافظة الزرقاء جرى خلالها مناقشة أبرز التحديات التي تواجه المجتمعات المحلية في المملكة عامة ومحافظة الزرقاء خاصة إلى جانب طرح برنامج المبادرة السياسي والاقتصادي.

وعرضت الكتلة بحسب منسق المبادرة الدكتور مصطفى حمارنة رؤيتها تجاه العديد من الملفات المطروحة على الساحة المحلية, مبينا ان الكتلة تعمل على التشبيك مع العديد من القوى السياسية خارج البرلمان والتي تؤمن ببرنامج المبادرة الذي يرتكز على القانون وتعزيز العدالة والشفافية والمشاركة في اتخاذ القرارات.

وأشار حمارنة الى ان الاردن سيتمكن حتى عام 2020 من انتاج 20 بالمئة من احتياجاته من الطاقة من مصادر متجددة، ليصبح رابع دولة في العالم تتجه للطاقة البديلة بعد ان كان الطموح معدوما.

واشاد اعضاء الكتلة بقانون الانتخاب الجديد كونه لا يقصي أي لون او مكون من خوض الانتخابات، مشيرين الى ارتياحهم لتغليظ العقوبة على شراء الاصوات او التلاعب بمقدرات الوطن.

واشار رئيس الكتلة منير زوايدة وعضوا المبادرة حديثة الخريشا وفيصل الاعور الى اصدار الكتلة لتقريرها الأول عن حصاد مسيرة تزيد على عام ونصف العام من السياق السياسي، الذي أسمته الكتلة "الاشتباك الإيجابي أو علاقة الشراكة مع الحكومة في ملفاتٍ محددة".

وبينوا ان خطوة "مبادرة" تأتي كمحطة مضيئة في مسيرة مجلس النواب السابع عشر وتجربة تدعو للتفاؤل وتؤسس للبناء عليها مستقبلاً في تكريس نهج للكتل النيابية على اساس برامج واضحة ورؤية شمولية تتناول مختلف القضايا التي تطرح على مجلس النواب وبما يعزز من الدور المهم لهذه الكتل.

ودعا رئيس واعضاء الكتلة الى تأطير ومأسسة وتعزيز عمل الكتل النيابية، بما يسهم في تعزيز دور مجلس النواب في القضايا الوطنية والتعامل مع مختلف التحديات.

أخبار ذات صلة

newsletter