بالصور : الاحتفال برفع العلم الاردني على مدخل مدينة عمان الشرقي الجنوبي

الأردن
نشر: 2016-03-14 10:25 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
بالصور : الاحتفال برفع العلم الاردني على مدخل مدينة عمان الشرقي الجنوبي
بالصور : الاحتفال برفع العلم الاردني على مدخل مدينة عمان الشرقي الجنوبي

رؤيا - احتفل صباح اليوم برفع العلم الأردني على سارية لومينوس في باحة كلية القدس ، برعاية أمين عمان عقل بلتاجي بحضور محافظ العاصمة خالد ابو زيد ومدير المدينة المهندي عمر اللوزي وشخصيات سياسية وبرلمانية وعسكرية واجتماعية، ضمن احتفالات المملكة بالمناسبات الوطنية .


وقال امين عمان عقل بلتاجي نحن كاردنيين نعتز بالقيادة الهاشمية التي جعلت من الأردن الوطن الآمن وانموذجا للعالم في جميع مجالات الحياة، مشيراً إلى أن الأجيال تستمد قوتها وديموتها من منجزات حققها الآباء والأجداد بقيادة الهاشميين رمز الأمة وعنوان تحررها ونهضتها .


واضاف نحتفل اليوم برفع العلم الأردني في سماء صرح علمي تعليمي كبير من صروح النهضة والبناء، تزامنا مع احتفالات المملكة بالمناسبات الوطنية لاسيما مئوية الثورة العربية التي شكلت نبراسا يقتدى به لدى الشعوب العربية في تحريرها ونيل استقلالها .


واشاد بلتاجي بالدور الكبير للأجهزة الأمنية في توفير الأمن والامان للأردن والحفاظ على امنه الداخلي، مؤكدا على ضرورة ان يقف الجميع من أبناء الوطن داعمين لهذه الجهود ضد كل من يحاول أو تسول له نفسه العبث بأمن الأردن والأردنيين .


وبين عميد كلية القدس الدكتور ايمن مقابلة ان احتفالنا اليوم يأتي في سياق احتفالات المملكة بالمناسبات الوطنية الغالية على قلوب الاردنيين جميعا، فالاحتفال بمئوية الثورة العربية كأول ثورة لتحقيق الحلم العربي بالعصر الحديث وهي ثمرة تصميم الهاشميون على تحقيق الامل المنشود بالتحرر والحياة الافضل .


والاحتفال بذكرى تعريب الجيش العربي المصطفوي وتخليدا للشجاعة والاقدام، وذكرى معركة الكرامة التي اثبتت اصالة وشجاعة القيادة الهاىشمية والجندية الاردنية الحقة، وللراية الاردنية التي ستبقى ترفرف فوق رؤوسنا راية العز والشهامة والكرامة .


وقال ان احتفالاتنا ما هي الا رسالة محبة وعرفان للقيادة الهاشمية ، ووفاء منا للوطن واهله الطيبين الشرفاء لنؤكد باننا على العهد والوعد ابدا، واهلا للوفاء الذي لاينضب ولقيم الانتماء التي تزهو فينا وتكبر .


وتضمن الاحتفال رفع العلم الأردني البالغ مساحته الكلية 98 مترا مربعا على ثالث اطول سارية في المملكة بعد سارية قصر رغدان العامر وسارية الثورة العربية الكبرى في العقبة، على معزوفات موسيقات الامن العام، لتزين مدخل العاصمة عمان الشرقي الجنوبي .


وتتميز السارية البالغ ارتفاعها 40 مترا، بانها مزودة بنظام ميكانيكي يسمح للعلم الأردني بالالتفاف حولها دون معوقات وفي جميع الاتجاهات، ومزودة بضوء اعتراضي للطائرات يعمل بواسطة الطاقة الشمسية، بحيث يتم تشغيله بطريقة الكترونية ذاتية بالاضافة الى انه تم تصنيعها حسب البروتوكولات العالمية للمراسم، ولتتماشى مع طبيعة المنطقة والظروف الجوية بالمنطقة.


يشار الى ان كلية القدس هي الكلية الاولى في الاردن والمنطقة في مجال التعليم التقني، والوحيدة في تدريس البرامج الدولية المعتمدة في اكثر من 72 دولة بالعالم .

أخبار ذات صلة

newsletter