قتلى وجرحى بانفجار عنيف هز وسط أنقرة .. صور

عربي دولي
نشر: 2016-03-13 17:02 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
قتلى وجرحى بانفجار عنيف هز وسط أنقرة .. صور
قتلى وجرحى بانفجار عنيف هز وسط أنقرة .. صور

رؤيا - سكاي نيوز - أسفر انفجار ضخم قرب حديقة في ساحة كيزيلاي وسط العاصمة التركية أنقرة، الأحد، عن سقوط 5 قتلى على الأقل واندلاع النيران في سيارات عدة، حسب ما قال شهود ومصادر أمنية.

وتحدث شهود عن سقوط قتلى وجرحى من جراء الانفجار الكبير الذي وقع وسط العاصمة التركية. وأدى إيضا إلى اندلاع النيران في عدد من المركبات.

 

ووقع الانفجار على مقربة من متنزه غوفن المجاور لمركز رئيسي لوسائل المواصلات، وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار، حسب ما أظهرت لقطات مصورة نشرتها محطات تركية.

 

ويأتي هذا الهجوم بعد أقل من شهر على مقتل 29 شخصا في انفجار سيارة، لدى مرور حافلات عسكرية قرب مقر القوات المسلحة والبرلمان ومبان حكومية في أنقرة أيضا.

 

وبعد أسبوع على الهجوم الذي وقع في 18 فبراير الماضي، قال مكتب حاكم أنقرة إنه تم العثور على متفجرات وذخائر بالقرب من نقطة تفتيش للشرطة على طريق يربط العاصمة بمدينة سامسون.

وفي 19 فبراير، أعلنت جماعة تطلق على نفسها "صقور حرية كردستان"، على موقعها الإلكتروني، مسؤوليتها عن التفجير ردا "على سياسات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان".

 

وضبطت القوات المسلحة التركية خلال الشهور الأخيرة أسلحة وذخائر في جنوب شرق البلاد، حيث يقاتل الجيش حزب العمال الكردستاني بعد انهيار اتفاق لوقف إطلاق النار في يوليو الماضي.

 

وكانت العاصمة قد شهدت في أكتوبر 2015، تفجيرين انتحاريين أمام محطة القطار الرئيسية، مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص في أكثر الهجمات دموية بتركيا على الإطلاق.

 

وتعرضت أيضا مدينة إسطنبول التركية لهجمات دامية عدة، بعضها تبناها تنظيم داعش المتشدد، الذي يسيطر على مناطق واسعة من سوريا المجاورة لتركيا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter