Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء حملة الرسائل النصية للتنويه بالمخالفات المرورية .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

بدء حملة الرسائل النصية للتنويه بالمخالفات المرورية .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-03-13 14:54 آخر تحديث: 2016-07-24 17:50
بدء حملة الرسائل النصية للتنويه بالمخالفات المرورية .. تفاصيل
بدء حملة الرسائل النصية للتنويه بالمخالفات المرورية .. تفاصيل

رؤيا - أطلقت مديرية الأمن العام " إدارة السير المركزية"، حملة لتحديث البيانات لدى إدارة ترخيص السواقين والمركبات، وذلك تمهيداً لطرح خدمة التنويه بالمخالفات المرورية للمواطنين عبر هواتفهم الخلوية من خلال رسائل نصية قصيرة.

وتنقسم الحملة إلى مرحلتين، تتمثل المرحلة الأولى بإرسال رسائل نصية قصيرة، تعلمهم بتوفر خدمة التنويه بالمخالفات المرورية مجاناً وعلى جميع الهواتف الخلوية، وفي حال الرغبة بتحديث بيانات المركبة، يقوم المشترك بالرد بكلمة "نعم" على نفس الرسالة المرسلة من قبل إدارة السير المركزية، لتصله بعد ذلك رسالة أخرى تطلب منه إرسال بيانات مركبته، وهي رقم التسجيل ورقم لوحة المركبة.

ويأتي ذلك تمهيداً لإطلاق المرحلة الثانية من الحملة، والمتمثلة في خدمة التنويه بالمخالفات المرورية عبر رسائل نصية قصيرة، وهي خدمة مجانية سيتم تقديمها لجميع المواطنين في كافة أنحاء المملكة.

وستصل الرسائل عند تسجيل أية مخالفة، تحتوي على رقم المركبة ونوع المخالفة التي تم تسجيلها على مركبته وموقعها، بالإضافة إلى وقت وتاريخ ارتكابها، وذلك فور إدخالها على النظام، ليبقى على اطلاع بأية مخالفة يتم تسجيلها على مركبته.

وتهدف مديرية الأمن العام/ إدارة السير المركزية من إطلاق هذه الخدمة إلى رفع مستوى الوعي المروري لدى المواطنين لما يضمن سلامتهم وحرصاً منها على تنبيههم بالمخالفات المرتكبة أولاً بأول لما فيه المصلحة العامة وحفاظاً على حياتهم مما سينعكس إيجاباً على السلامة المرورية في المملكة والحد من حوادث السير، التي تمثل تهديداً لأرواح المواطنين وممتلكاتهم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter