النواب: ممنوع التدخين .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-03-13 09:43 آخر تحديث: 2016-08-06 18:10
النواب: ممنوع التدخين .. تفاصيل
النواب: ممنوع التدخين .. تفاصيل

رؤيا - رعد بن طريف - انتقد عدد من النواب زملاء لهم ممن اعتادوا التدخين تحت قبة المجلس وذلك اثناء مناقشة قانون الصحة العامة مطالبين بمنع التدخين تحت القبة، واعتبار المجلس مكان يمنع التدخين به.  


وعبر عدد من النواب عن استهجانهم لتلك الممارسات من زملاء لهم متسائلين " كيف نناقش قانونا يمنع التدخين في الاماكن العامة، وبعض النواب يدخنون تحت القبة عندما أُستثني  البرلمان الاردني من العام واعتباره  مكانا خاصا ".

واختلف عدد من النواب حول تعريف المكان العام،  هناك مجموعة من النواب  اعتبرته مكان يتواجد فيه اكثر من شخصين،  في حين راى  البعض ان هذا لا ينطبق على الجميع،  فهناك تجمعات يتواجد فيها اكثر من شخصين ويعتبر مكان خاصا،  كدواوين العشائر والعائلات،  وصالات مناسبات الافراح والاتراح.

مطالبات النواب باعتبار مجلسهم مكانا يمنع التدخين فيه جاء خلال الجلسة الصباحية التي عقدها المجلس الاحد لمناقشة عدد من القوانين من بينها قانون الصحة العامة والذي تم تغليظ العقوبات فيه على المدخنين في الاماكن العامة.

وحرص النواب على التدخين خارج مجلس النواب خلال مناقشة قانون الصحة العامة وعودتهم بعد انتهاء من التدخين لاستكمال مناقشة القانون.



 

 

أخبار ذات صلة

newsletter