Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سقوط طائرة حربية سورية بريف حماة جراء استهدافها من المعارضة .. فيديو | رؤيا الإخباري

سقوط طائرة حربية سورية بريف حماة جراء استهدافها من المعارضة .. فيديو

عربي دولي
نشر: 2016-03-12 20:46 آخر تحديث: 2016-08-07 10:20

رؤيا - وكالات - أعلن التلفزيون السوري عن سقوط طائرة ، اليوم السبت، في مدينة كفرنبودة، في ريف حماة الشمالي،  ومقتل قائدها.

وأظهرت ثلاثة مقاطع مصورة (فيديو) تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وذكر النشطاء مكان سقوط الطائرة (جنوب مدينة محردة بريف حماة) وطرازها (ميغ 21)، إسقاط الطائرة عبر مضادات أرضية.

وتبنت عدد من فصائل المعارضة السورية ، عملية إسقاط الطائرة، حيث أظهرت الصور المضادات الرشاشة وهي تطلق النار على تلك الطائرة.

وقال التلفزيون الرسمي التابع لنظام الأسد،السوري  نقلاً عن مصدر عسكري، إن من وصفهم بـ"المجموعات الإرهابية المسلحة" خرقت وقف العمليات القتالية في ريف حماة‬ وتستهدف طائرة حربية بالقرب من المطار أثناء هبوطها ما أدى إلى إسقاطها".

بدورها، قالت وكالة سبوتنيك الروسية، إن مصدراً عسكرياً روسياً أكد سقوط مقاتلة من طراز ميغ21 بالقرب من المطار الحربي في محافظة حماة، ومقتل قائدها.

وأضاف المصدر: "بعد إصابة الطائرة، استهدف المسلحون الطيار أثناء هبوطه بالمظلة ما أدى إلى مقتله"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ويأتي هذا في اليوم الـ13 لسريان وقف الأعمال العدائية الذي أعلن في البلاد بدعم أممي مدته أسبوعان، قبل أن يجري تمديده لأسبوعين آخرين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter