أجواء مغبرة مساء الأحد .. وانخفاض كبير على الحرارة الاثنين مع زخات مطرية

طقس
نشر: 2016-03-12 17:19 آخر تحديث: 2016-08-07 11:20
أجواء مغبرة مساء الأحد .. وانخفاض كبير على الحرارة الاثنين مع زخات مطرية
أجواء مغبرة مساء الأحد .. وانخفاض كبير على الحرارة الاثنين مع زخات مطرية

رؤيا - طقس العرب - تتأثر المملكة بأحوال جوية أقرب للخماسينية يوم الأحد حيث تسود الأجواء المُغبرة مساءً وحتى صباح الاثنين، حيث تهبط درجات الحرارة بصورة حادّة يُرافقها فرص زخات محلية رعدية من المطر ونشاط لافت في الرياح الغربية.

وفي التفاصيل، تستمر درجات الحرارة الأحد أعلى من مُعدلاتها الاعتيادية بأكثر من 5 درجات مئوية وتُغطي السماء كميات كبيرة من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتدريجياً تنشط الرياح الجنوبية الغربية النشطة والمثيرة للغبار والأتربة بدءاً من المنطقة الجنوبية.

وتتحوّل الأجواء مساءً إلى مُغبرة عموماً مع تدنٍ متفاوت لمدى الرؤية الأفقية، كما وترتفع فرص هطول زخات محلية "طينية" من المطر في العديد من المناطق.

وتكون العظمى في عمان والمدن الأردنية في وسط العشرينيات مئوية، في حين تتجاوز الـ30 مئوية بقليل في البحر الميت والأغوار والعقبة.


في حين، تنخفض درجات الحرارة بصورة حادّة وكبيرة الاثنين، مع بقاء الأجواء مُغبرة صباحاً مع تدنٍ متفاوت في مدى الرؤية الأفقية، ويتوقع هطول زخات محلية رعدية من المطر بمشيئة الله حتى ساعات العصر في العديد من المناطق، ويُرافق ذلك نشاط لافت للرياح الغربية والتي ستتجاوز في هباتها حاجز الـ65كم/ساعة.

هذا وتبلغ العظمى في عمان والمدن الأردنية بحدود 14-18 مئوية وهي حول مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من منتصف آذار من كل عام.

يُذكر أن المملكة على موعد مع امتداد ضعيف لمنخفض جوي يومي الثلاثاء والأربعاء، يقتصر تأثيره على المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة وهبوب رياح غربية قوية السرعة، وزخات متفرقة من المطر بإذن الله في أجزاء من شمال وربما وسط المملكة بحول الله.

أخبار ذات صلة

newsletter