مسيرات في الاردن الجمعة ... تفاصيل

الأردن
نشر: 2014-06-13 12:18 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
مسيرات في الاردن الجمعة ... تفاصيل
مسيرات في الاردن الجمعة ... تفاصيل

رؤيا- محمد الخمايسة - نظم الحراك الشبابي والشعبي في بعض محافظات المملكة مسيرات ووقفات احتجاجية طالبوا فيها بتسريع وتيرة الإصلاح الاقتصادي والسياسي الشامل ومحاربة الفساد.

وأكد المشاركون في هذه الوقفات على رفضهم المطلق لغلاء الأسعار والمساس بجيب المواطن، مشيرين إلى أن حراكهم مستمر حتى تحقيق مطالبهم الإصلاحية.

وفي المقابل، نظم تجمع شباب الولاء والانتماء وقفة احتفالية في وسط البلد بمناسبة عيد جلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش، أكدوا فيها على دعمهم لمسيرة الإصلاح بقيادة جلالته.

وخرجت في مدينة الطفيلة عقب صلاة الجمعة مسيرة تحت عنوان  "مستمرون إلى ما شاء الله"  وذلك  تلبية لدعوة من الحراك الشعبي والشبابي وانطلقت المسيرة  من أمام مسجد الطفيلة الكبير وحتى  مبنى دار المحافظة وشارك فيها عدد من النشطاء والحزبيين ومنتسبين إلى الحركة الإسلامية .

و ردد المشاركون  في  المسيرة هتافات ركزت على  المطالبة  بمحاسبة الفاسدين الذين نهبوا مقدرات الوطن وخيراته من خلال الخصخصة وأشكال مختلفة من النهب،  منتقدين حكم البراءة الذي صدر مؤخرا بحق عدد من المتهمين بقضية الكازنوا التي كان من ابرز المتهمين فيها وزير السياحة الأسبق أسامه الدباس وآخرون .

وأكد المشاركون على أهمية الثبات على مبدأ الإصلاح والسير فيه حتى تحقيق جميع المطالب التي لن يتوقفوا عن الخروج إلى الشوارع للمطالبة بها والتي يتمثل أبرزها في إقرار قانون انتخاب عادل يمثل الشعب بكافة شرائحه وأطيافه إضافة إلى قانون أحزاب يعيد الأمل للحياة السياسية بعد كل ما لحق بها من جراء السياسات الحكومية المتخبطة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter