وثيقة شرف وعهد لمحاربة آفة المخدرات في السلط

محليات
نشر: 2016-03-12 14:11 آخر تحديث: 2016-08-03 01:50
وثيقة شرف وعهد لمحاربة آفة المخدرات في السلط
وثيقة شرف وعهد لمحاربة آفة المخدرات في السلط

رؤيا - اسامة العدوان - وقعت هيئات المجتمع المدني وأبناء مدينة السلط السبت وثيقة شرف لمحاربة آفة المخدرات واضرارها وعدم التوسط والمرافعة امام المحاكم والادارات المحلية عن مروجي وتجار المخدرات وللحد من هذه الظاهرة.

 

ورعى رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان ممثلا" عن هئيات المجتمع المدني في مدينة السلط الكبرى اجتماع مع محافظ البلقاء صالح الشوشان في دار محافظة البلقاء وبحضور مدير شرطة شرطة محافظة البلقاء العميد محمد المرازيق وعدد من ابناء مدينة السلط ممثلين عن هئيات المجتمع المدني في مدينة السلط لبحث ظاهرة انتشار افة المخدرات واخطارها على فئة الشباب.

 
وطالب الخشمان بزيادة كوادر الامن العام وخاصة في قسم المخدرات للحد من انتشار وتداول المخدرات بالاضافة لزيادة عدد المراكز الامنية داخل المدينة بحيث يتم فتح اكثر من مركز امني وذلك لاتساع المدينة وازدياد عدد السكان كون وجود مركز واحد في مدينة السلط لايكفي لاكمال مهامه الامنية.

وقال الخشمان إن البلدية ستقوم وبالتعاون مع هئيات المجتمع المدني بإطلاق وثيقة شرف لمحاربة افة المخدرات واضرارها وعدم التوسط والمرافعة امام المحاكم والادارات المحلية عن مروجي وتجار المخدرات وللحد من هذه الظاهرة وعلى ان تكون العلاقة تشاركية مع الجهات الأمنية وسيتم تعميمها على عموم المملكة.

وقال ان البلدية ستقوم بوضع كاميرات مراقبة في الوسط التجاري وساحة العين وشارع الحمام وشارع الخضر. 

بدوره اشاد محافظ البلقاء صالح الشوشان بهذة المبادرة شاكرا تعاونهم مع الادارة المحلية والاجهزة الامنية وحرصهم على امن مدينتهم وابنائها.

واشاد الشوشان بالاجهزة الامنية من خلال الاحصائية لعدد القضايا المحولة الى المحاكم صاحبة الاخصائية.

وقال انه سيتم وبالتعاون مع هئيات المجتمع المدني والهئيات الثقافية عقد ندوات ومحاضرات لتوعية الشباب من مخاطر افة المخدرات مبيناً انه سنقوم بطلب من خطباء المساجد وادارة الجامعات ومدراء المدارس بعقد محاضرات توعوية لمحاربة انتشار افة المخدرات لما تشكلة من اخطار صحية وعنف مجتمعي تستهدف الشباب لانهم نواة المجتمعات وبناء الاوطان.

وقال مدير شرطة محافظة البلقاء العميد محمد المرازيق إنه سيتم هذا العام  فتح مراكزين امنيين لتغطية احتياجات المدينة وزيادة عدد الدوريات الامنية داخل مدينة السلط وماطقها.

 
وقال المرازيق إن مديرية شرطة محافظة البلقاء تقوم حاليا" بتكثيف جهودها لالقاء القبض على تجار ومروجي المخدرات.

 
واكد المرازيق على استعداد مديرية الشرطة لدعم اي نشاط توعوي داخل المدينة من خلال الندوات والمحاضرات لتحذير من هذه الافة الخطيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter