بدء التسجيل الأولي للحج للمرة الثانية الأحد

محليات
نشر: 2016-03-12 05:16 آخر تحديث: 2016-08-04 14:20
بدء التسجيل الأولي للحج للمرة الثانية الأحد
بدء التسجيل الأولي للحج للمرة الثانية الأحد

رؤيا - الغد - تفتح وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية غداً الأحد باب التسجيل الأولي لأداء فريضة الحج للمرة الثانية والأخيرة، بدءا من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة العاشرة من مساء الثلاثاء المقبل.

وقررت الوزارة إعادة فتح باب التسجيل للمرة الثانية استجابة لرغبة المواطنين، خاصة لمن لم يتمكن من التسجيل خلال الفترة التي حددتها الوزارة مطلع العام بسبب الظروف الجوية في بعض المحافظات وتعطيل البنوك، فضلاً عن وجود العديد من المواطنين خارج البلاد وقت التسجيل، بحسب الوزير هايل داود.

وقال داود، "ان التسجيل سيبقى من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بدائرة الحج والعمرة للأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة".

وأكد وزير "الأوقاف" إعفاء كل من سجل للحج للموسم السابق، ولم يصدر له تصريح حج أو صدر له تصريح ولم يؤد الفريضة آنذاك "من دفع بدل خدمات التسجيل"، داعيا إلى قراءة ارشادات التسجيل المنشورة على الموقع قبل البدء بالتسجيل.

وكان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، اعلن مؤخراً أنه سيتم تسليم جميع جوازات سفر الحجاج مباشرة للسفارة السعودية، عقب عطلة عيد الفطر المقبل، مبينا أن الوزارة "عجلت في إجراءاتها لهذا العام لتجاوز أي مشكلة يمكن أن تقع في وقت لاحق، ولضمان وصول الحجاج وتأديتهم لفريضة الحج دون تأخير".

وأضاف، إن عدد الحجاج الأردنيين المنوي اعتماده يصل لنحو 5600، لافتا الى أن العدد مرشح للزيادة في مواسم الحج المقبلة بعد الانتهاء من صيانة الحرم المكي.

وأكد أن انطلاق قوافل الحجاج الأردنيين سيكون على فوجين، الاول بتاريخ الخامس والعشرين من ذي القعدة، والثاني في الثامن والعشرين من الشهر ذاته، وستكون الحافلات من موديل 2007 فما فوق، شريطة اجتيازها الفحص الفني المقرر.

أخبار ذات صلة

newsletter