المكسيك تواجه الكاميرون في مواجهة متكافئة

رياضة
نشر: 2014-06-13 09:47 آخر تحديث: 2016-08-01 06:00
المكسيك تواجه الكاميرون في مواجهة متكافئة
المكسيك تواجه الكاميرون في مواجهة متكافئة

رؤيا- تستكمل لقاءات المجموعة الاولى باقامة مواجهة قوية تجمع  الكاميرون والمكسيك  وسيشهد منافسة كبيرة  على حصد الثلاث نقاط  للمنافسة على مركز يؤهل احد الفريقين الى الدور المقبل وفي حال تحقيق أي منهم الفوز سيتساوى مع البرازيل التي حصدت اول ثلاث نقاط بعد فوزها على كرواتيا في الافتتاح . 

المكسيك والكاميرون يمتلكان الخبرة الواسعة من خلال مشاركتهما في النهائيات حيث  يعتبر المنتخب المكسيكي  من أكثر المنتخبات تأهلا للمونديال فلقد شارك في اثنتي عشرة بطولة سابقة وبرغم مشاركاته الكثيرة في النهائيات إلا أن أفضل انجازاته كان التأهل لدور الثمانية في بطولتي 1970 و1986 والطريف أن البطولتين استضافتهما المكسيك .. أما المنتخب الكاميروني فقد شارك في ست بطولات سابقة . .

اللقاء يعتبر الأول بين الفريقين في نهائيات كأس العالم ويمتلك الفريقان مجموعة من النجوم القادرين على حسم اللقاء فالكاميرون جميع لاعبيها من المحترفين بإستثناء الحارس الثالث لويك فودجو والمدافع دجوجو فيلعبان لفريق القطن المحلي ويبرز صامويل إيتو مهاجم تشيلسي في المنتخب الأفريقي ويعول عليه الجماهير كثيرا لتكرار إنجاز مونديال 1990 بإيطاليا عندما قاد ميلا الأسود لدور الثمانية .

أما المكسيك فيضم مجموعة من النجوم الكبار في مقدمتهم النجم خافيير هيرنانديز ( تشتشاريتو ) نجم مانشستر يونايتد وجيوفاني دوس سانتوس و اندرياس جوردادو بالإضافة إلى مجموعة النجوم الشباب الذين أحرزوا ذهبية الألعاب الاولمبية 2012 مثل اوربي بيرلاتا و راؤول خيمينيز وكارلوس بينا .

أخبار ذات صلة

newsletter