مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اقتراحات وتعديلات تشريعية لصالح المرأة

اقتراحات وتعديلات تشريعية لصالح المرأة

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

رؤيا - حاتم الشولي - عقد مساء الاربعاء المعهد الديمقراطي الوطني بالتعاون مع ملتقى البرلمانيات الأردني وعدد من منظمات المجتمع المدني في فندق الكورب في عّمان اللقاء الختامي لسلسة اللقاءات التي استمرت على مدى شهرين في كافة محافظات المملكة حول اقتراحات وتعديلات تشريعية لصالح المرأة.

تخلل اللقاء الختامي عدد من الحلقات النقاشية حول قانون الاحوال الشخصية، التشريعات الناظمة للاحزاب السياسية والانتخابات، التشريعات الناظمة للتعليم، الجنسية، العمل، الايتام، قانون العقوبات، الضمان الاجتماعي ومطالب كبار السن.

حيث قام المعهد الديمقراطي الوطني ومنظمات المجتمع المدني بحضور عدد من المحامين المختصين برفع كل الاقتراحات والتعديلات الى ملتقى البرلمانيات الأردنيات.

ووعد الملتقى بتبني كافة هذه الاقتراحات والتعديلات وابرزها النساء في المحاكم الشرعية، تأمين الزوج للزوجة مسكن او دفع اجاره لمدة عام في حال تم الطلاق، زيادة عدد مقاعد الكوتا النسائية في البرلمان، ادخال مادة تعليمية جديدة حول حقوق المرأة في المؤسسات التعليمية كالمدارس والجامعات، المساواة في الأجور، تفعيل ساعات الرضاعة للمرأة العاملة، زيادة عدد ايام اجازة الامومة والغاء وتعديل قانوني 308 و 340 من قانون العقوبات الأردني.