عمدة لندن :الاتحاد الأوروبي مؤسسة عفا عليها الزمن

عربي دولي
نشر: 2016-03-11 15:50 آخر تحديث: 2016-07-29 13:10
عمدة لندن :الاتحاد الأوروبي مؤسسة عفا عليها الزمن
عمدة لندن :الاتحاد الأوروبي مؤسسة عفا عليها الزمن

رؤيا - بترا - قال عمدة لندن بوريس جونسون، اليوم الجمعة، "إن الاتحاد الأوروبي هي مؤسسة عفا عليها الزمن"، داعيا المشاركين في حملات الخروج إلى التحكم بأعصابهم والتصويت من أجل الحرية، واستعادة السيطرة على حدود البلاد.

وفي كلمته خلال زيارته لمصنع في مقاطعة "كنت" خارج لندن، قال القيادي بحزب المحافظين إن الاتحاد الأوروبي منظمة عفا عليه الزمن، مشيرا إلى أنه يكلف دافعي الضرائب في المملكة المتحدة "مبلغا ضخما من المال ويخرب ديمقراطيتنا".

وأصر عمدة لندن والوزير بالحكومة على عدم وجود سلبيات من مغادرة الاتحاد الأوروبي، قائلا "الشيء الوحيد الذي علينا أن نخاف منه هو الخوف نفسه".

وقال جونسون، في أول خطاب رئيسي له منذ إعلان دعمه الخروج من الاتحاد الأوروبي، إن لبريطانيا مستقبل مشرق خارج الاتحاد الأوروبي، مضيفا أنها كانت البلاد الأكثر إبداعا في أوروبا، وكان كبيرة بما يكفي وقوية بما يكفي لتقف على قدميها.

وأضاف جونسون "أن كان الناس يفكرون في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2016، فإنه ربما سيعتبرونها منظمة مجنونة بعض الشيء ومثالية، مع تكاليف وبيروقراطية ضخمة قيدت قدرة الدول القومية لوضع القوانين الخاصة بهم".

وأعرب جونسون عن دعمه لاتباع النموذج الكندي في علاقة بريطانيا بالاتحاد الأوروبي إذا صوت الناخبون على الخروج.. وقال إنه سيبرم اتفاقيات تجارة حرية مماثلة لما أبرمته كندا، مشيرا إلى أن ذلك يعني عدم وجود مدفوعات لبروكسل وحرية حركة للمهاجرين.

أخبار ذات صلة

newsletter