بالصور : الملك يحضر العرض العسكري في تمرين "رعد الشمال"

محليات
نشر: 2016-03-11 12:05 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
بالصور : الملك يحضر العرض العسكري في تمرين "رعد الشمال"
بالصور : الملك يحضر  العرض العسكري في تمرين "رعد الشمال"

رؤيا - تابع جلالة الملك عبدالله الثاني الجمعة العرض العسكري الأخير للقوات المشاركة في تمرين "رعد الشمال" في المملكة العربية السعودية.

ووصل جلالة الملك صباح الجمعة، إلى السعودية  لحضور العرض العسكري لقوات الدول المشاركة في تمرين "رعد الشمال"، في منطقة حفر الباطن.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالته، في مطار قاعدة الملك سعود الجوية سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة، والسفير السعودي في عمان، وعدد من كبار المسؤولين.

هذا ونظمت القوات العسكرية المشاركة في رعد الشمال عرضاً عسكرياً بحفر الباطن شمال شرق السعودية بحضور الملك سلمان وعدد من قادة الدول العربية والإسلامية.

وشاركت في مناورات رعد الشمال العسكرية 20 دولة عربية وإسلامية بالإضافة إلى قوات درع الجزيرة ما جعلها الأكبر في تاريخ المنطقة بعد قوات حرب الخليج الثانية.

ويعتبر تمرين رعد الشمال هو الأكبر والأضخم عددا وعتادا في منطقة الشرق الأوسط، كما أنه شمل أجهزة متطورة في أسلحة المدفعية والدبابات ومنظومات الدفاع الجوي، كما أن تمرين "رعد الشمال" بمثابة رسالة مفادها أن الدول المشاركة صف واحد لمواجهة التحديات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter