مقتل 6 مسلحين وصد محاولة لاختراق الحدود بالأنبار العراقية

عربي دولي
نشر: 2014-06-13 08:50 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
مقتل 6 مسلحين وصد محاولة لاختراق الحدود بالأنبار العراقية
مقتل 6 مسلحين وصد محاولة لاختراق الحدود بالأنبار العراقية

رؤيا- الاناضول- أعلنت القيادة المشتركة للجيش والقوى الأمنية التابعة لوزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة مقتل 6 مسلحين "إرهابيين" في محافظة الأنبار (غرب)، وذلك في وقت جرى فيه صد محاولة لاختراق الحدود غربي المحافظة من قبل مسلحين آخرين.

وفي بيان صادر عنه، تلقت الأناضول نسخة منه، أعلن مقر العمليات المشتركة (الجيش والداخلية)، أن قوة من قيادة الفرقة الثامنة "دمرت 3 أوكار للإرهابيين، وقتلت 6 مسلحين، ودمرت 4 مركبات لهم، قرب تقاطع السلام بالأنبار".

على صعيد متصل، قال المتحدث باسم الوزارة، العميد سعد معن، في بيان آخر تلقت الأناضول نسخة منه، إن "مغاوير (قوات) حرس الحدود وبالتنسيق مع طيران الجيش أحبطوا محاولة لاختراق الحدود من قبل العناصر الإرهابية في منطقة الدملوغ بمحافظة الأنبار (غرب)".

وأضاف معن أن "القوات العراقية كبدت العدو خسائر كبيرة".

ولم يتبين من البيانين هوية المسلحين، غير أنه منذ يوم الثلاثاء الماضي، تتسارع الأحداث في المدن والمحافظات الواقعة شمال غربي العراق، (صلاح الدين، نينوى، ديالى، كركوك) عقب سيطرة مجموعات مسلحة بينها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" المرتبط بالقاعدة، على العديد من المناطق بها، في ظل انسحاب لقوات الجيش العراقي منها.

في الوقت ذاته، تشهد الأنبار، ومنذ 21  كانون الأول الماضي، عملية عسكرية واسعة النطاق ينفذها الجيش العراقي، تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية؛ لملاحقة مقاتلي تنظيم "داعش"الذي تقول حكومة بغداد إن عناصر تابعة له متواجدة داخل المحافظة. 

أخبار ذات صلة

newsletter