مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أحوال جوية غير مستقرة تبدأ بالتأثير مساء السبت

أحوال جوية غير مستقرة تبدأ بالتأثير مساء السبت

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - طقس العرب - تبدأ المنطقة بشكل عام بما فيها المملكة بالتأثر بأحوال جوية غير مستقرة مع ساعات عصر ومساء السبت، بدءاً من أقصى المنطقة الجنوبية لتطال يومي الأحد والاثنين العديد من المناطق بمشيئة الله.

 

إذ تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 4-7 درجات مئوية، وتظهر كميات كبيرة من السُحب على ارتفاعات مُختلفة.

 

ويتوقع مساء السبت هطول زخات محلية رعدية من المطر بمشيئة الله في خليج العقبة والبادية الجنوبية، تكون شدّتها إجمالاً دون المتوسطة حينها، وتمتد هذه الفرصة يومي الأحد والاثنين لتطال العديد من المناطق في أنحاء البلاد وتكون شدّتها حول المتوسطة.

 

كما ويتوقع أن يطرأ نشاط كبير على الرياح الجنوبية إلى الجنوبية الغربية، والتي ستعمل على إثارة الغبار والأتربة وربما تدني مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق إلى ما دون حاجز الـ2000 متر وذلك يومي الأحد والاثنين.

 

في حين تبدأ درجات الحرارة انخفاضها وبصورة ملموسة وكبيرة بعد ظهر الاثنين ويوم الثلاثاء، إذ تتأثر المملكة بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يعمل على سيادة أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً مع فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر في أنحاء من شمال ووسط المملكة، مع تحوّل الرياح إلى غربية نشطة السرعة.

 

وفي الحقيقة، لا يعوّل على هذه الأحوال الجوية غير المستقرة أن تجلب كميات أمطار هامة إلى المملكة، وانما ستكون الأمطار - إن هطلت- على شكل زخات متفرقة، متفاوتة الغزارة بين منطقة وأخرى.

 

ولعلّ السمة الأبرز لهذه المنظومة الجوية هو نشاط الرياح اللافت، بدءاً من الجنوبية الغربية ليلة السبت/الأحد ويوم الأحد وتحوّلها إلى غربية الاثنين، والتي ستعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية إلى ما دون 2000 متر في العديد من المناطق.