معتصمو الأردنية ينفون وجود أجندة خارجية .. فيديو وصور

الأردن
نشر: 2016-03-10 14:58 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33

رؤيا - هاشم العامر - شارك طلاب جامعات زملائهم من  طلبة الجامعة الأردنية الذين خاضوا اعتصام مفتوح منذ 12 يوما ليتزايد  أعداد الطلبة المشاركين به , بحسب ما أكده المعتصمون .

 

ونفى وجود " أجندة خارجية " تحرك الإعتصام أو تحدد مطالبهم , مؤكدين أنه حراك طلابي خالص , يهدف إلى الضغط على إدارة الجامعة للتراجع عن قرار رفع الرسوم الجامعية.

 

واكد المشاركون بالاعتصام الطلابي ان مطالبهم لم تتغير منذ تنفيذ اعتصامهم ,وهي مطالب شرعية ولهم احقيه فيها ,فاعتصامهم سلمي .


وبتصريحات سبقت الاعتصام, قال رئيس الجامعة الأردنية د. إخليف الطراونة خلال مؤتمر عقده في مبنى الجامعة الأردنية، للحديث عن الاعتصام الطلابي المتواصل منذ نحو 12 يوماً، إن ما يميز مؤتمره أنه يتحدث بلغة الأرقام، والتي " تدحض " كل " الافتراءات ".

 

وقال إن " كلفة دراسة الطالب في الجامعة 2400 دينار أردني يدفع منها الطالب 1120 وتتحمل الجامعة باقي التكلفة سنويا، مؤكداً أن إجمالي ما يدخل سنويًا على الجامعة 100 الف دينار، في حين أن عجزها 20 مليون دينار أردني".

 

وأضاف " ثمة حقيقة غائبة هي أن الرسوم الذي يدفعها الطالب لا تغطي 30%من تكلفة دراسته،، عدد الطلبة في الجامعة 21 الف للبرنامج العادي والموازي 7 الاف طالب يشكل مانسبته 17%، والذي جاء لتغطية العجز الذي تكبدته الجامعة".

 

ويواصل طلبة الأردنية، اعتصامهم لليوم 12 على التوالي داخل باحات الجامعة، متعهدين باستمراره حتى تحقيق مطالبهم، وإسقاط قرار رفع الرسوم.

أخبار ذات صلة

newsletter