الأمانة تغلق 66 بناء مهجور ومواصلة حصرها ضمن حدودها

محليات
نشر: 2016-03-10 14:06 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الأمانة تغلق 66 بناء مهجور ومواصلة حصرها ضمن حدودها
الأمانة تغلق 66 بناء مهجور ومواصلة حصرها ضمن حدودها

رؤيا - تقوم أمانه عمان في اطار حملتها لاغلاق البيوت المهجورة بحصر مواقعها ، ضمن حدود مدينة  عمان ، للحد من هذه الظاهرة وآثارها السلبية على الأمن المجتمعي للمدينة، علاوة على كونها مظهر غير حضاري وتعتبر مصدر ازعاج للمواطنين .

وقال المدير التنفيذي للمناطق في امانه عمان المهندس عماد الضمور ان البيوت المهجورة والمنتشرة في المناطق تشكل مصدر قلق دائم للاهالي في ظل تحولها الى  بؤر غير آمنة ومرتع للقوارض والحشرات، والممارسات السلبية، فضلا على انها تشكل مكرهه صحية لألقاء النفايات والمواد الخطرة وغير القانونية.

وبين الضمور ان امانه عمان بدورها تعمل على البحث عن مالكي البيوت المهجورة وتوجيه انذار لمالكيها لتصويب اوضاعها بحيث تقوم الامانه باغلاق مداخلها بالطوب والاسمنت والعودة على اصحابها بالتكاليف.

وكشف انه منذ بداية العام الحالي قامت امانه عمان بأغلاق اكثر من 66 بيت مهجور وتم حصر خلال الإسبوعين الماضيين  ما يقارب 280 بيت بكافة مناطق العاصمة حيث ان الامانه بإنطلاقتها المتجددة وقيامها بعدة حملاتها ومنها تنظيف الساحات والاراضي الفارغة، وازلة الاعتداءات، على الأرصفة، ورفع السيارات التالفة والمهجورة ، وحصر ومعالجة البيوت المهجورة ، ستستمر بحملاتها حتى انهاء هذة الظواهر للحفاظ على المنظر الجمالي للعاصمة عمان.

أخبار ذات صلة

newsletter