أجواء جميلة الجمعة والحرارة ترتفع السبت

طقس
نشر: 2014-06-12 21:44 آخر تحديث: 2016-08-01 02:50
أجواء جميلة الجمعة والحرارة ترتفع السبت
أجواء جميلة الجمعة والحرارة ترتفع السبت

رؤيا - طقس العرب - لا تزال المملكة تعيش أجواء أشبه بالربيعية ولله الحمد من ناحية درجات الحرارة اللطيفة وظهور السُحب المنخفضة ونشاط للرياح المنعشة، ومن المتوقع أن تستمر الاجواء هذه طوال عُطلة نهاية الأسبوع.

 

ففي التفاصيل، تستمر درجات الحرارة الجمعة دون المُعدلات الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية، ويكون الطقس صيفياً لطيفاً في أغلب المناطق وخاصة الجبلية مع تكاثر تدريجي للسحب على إرتفاعات مُختلفة وإحتمالية لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أقصى شمال البلاد والتي قد يصحبها الرعد أحياناً وذلك نتيجة لامتداد منخفض جوي يؤثر على الجارتان سورية ولبنان بالاضافة لتركيا.

وتبلغ العُظمى في عمان وعدّة مدن أردنية بحدود الـ25 مئوية، في حين تكون الصغرى بحدود 15 مئوية حيث تميل الأجواء للبرودة بشكل عام. في حين لن تتجاوز العُظمى الـ35 مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

 

أما يوم السبت، ترتفع درجات الحرارة بشكل قليل، ومع ذلك تستمر دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية. وتكون الأجواء صيفية مُعتدلة عموماً مع ظهور بعض السُحب المنخفضة.

وتتراجع سرعة الرياح نهاري الجمعة والسبت مقارنة بأواخر الأسبوع الحالي حيث كانت مُثيرة للغبار والأتربة بشكل لافت على الطرق الصحراوية.

أخبار ذات صلة

newsletter