الملك يدعو لوقف الانتهاكات الإسرائيلية في القدس خلال لقائه بايدن .. فيديو

الأردن
نشر: 2016-03-10 10:07 آخر تحديث: 2016-07-27 02:40

رؤيا - شدد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه، الخميس، نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، على ضرورة الوقف الكامل للانتهاكات الإسرائيلية في القدس الشريف.

وبحث جلالة الملك عبدالله الثاني وبايدن، علاقات الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، والمستجدات الإقليمية والدولية وسبل التعامل معها، وفق ما أورده الديوان الملكي في بيان وصل " رؤيا " نسخة منه.

وأكد الملك خلال مباحثات ثنائية، تلتها موسعة بحضور المسؤولين في كلا البلدين، حرص الأردن على ترسيخ وتعميق شراكته الاستراتيجية مع الولايات المتحدة في مختلف المجالات.

وتطرقت المباحثات، التي جرت في قصر الحسينية، إلى الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف وعصاباته، وسبل التعامل مع هذا الخطر ضمن نهج شمولي.

وفيما يتصل بالقضايا الإقليمية الراهنة، جدد جلالة الملك التأكيد على موقف الأردن الثابت والداعم للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.

واستعرض جلالته الأعباء التي يتحملها الأردن جراء استضافته لأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الأساسية لهم.

كما أكد جلالة الملك ضرورة دعم جهود الحكومة العراقية في محاربة عصابة داعش الإرهابية، وضمان وحدة وسلامة العراق بمشاركة جميع مكوناته.

وتناولت المباحثات جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين، مشددا جلالته على ضرورة الوقف الكامل للانتهاكات الإسرائيلية في القدس الشريف.

وأعرب نائب الرئيس الأميركي عن تقدير بلاده لمواقف الأردن الداعمة لمساعي تحقيق السلام وتعزيز الاستقرار في المنطقة، وجهوده في التصدي لخطر الإرهاب وعصاباته.

كما أكد حرص الولايات المتحدة الأميركية على الاستمرار في تعزيز نهج التعاون والشراكة مع الأردن في مختلف المجالات.

وحضر المباحثات رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومستشار جلالة الملك لشؤون الأمن القومي مدير المخابرات العامة، ومدير مكتب جلالة الملك، ومستشار جلالة الملك مقرر مجلس السياسات الوطني.

وأقام جلالة الملك مأدبة غداء تكريما لنائب الرئيس الأميركي والوفد المرافق، حضرها عدد من كبار المسؤولين.

            

أخبار ذات صلة

newsletter