التربية تعتزم مقاضاة نقابة أصحاب المدارس الخاصة

محليات
نشر: 2016-03-10 09:07 آخر تحديث: 2016-08-06 18:40
التربية تعتزم مقاضاة نقابة أصحاب المدارس الخاصة
التربية تعتزم مقاضاة نقابة أصحاب المدارس الخاصة

رؤيا – حمزة الشوابكة - أكدت وزارة التربية والتعليم أنها بصدد مقاضاة نقابة أصحاب المدارس الخاصة، ممثلة بنقيبها لنشره ابيانا في عدد من وسائل  الاعلام تضمن مغالطات عديدة ومضللة للرأي العام.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، إن بيان نقابة أصحاب المدارس الخاصة، هدف الى " استدرار عواطف أولياء امور الطلبه والعاملين في هذه المدارس" .

واستهجنت الوزارة ما تضمنه بيان النقابة من معلومات غير صحيحة اطلاقا وبشكل مكشوف فيما يتعلق بأعداد المدارس التي سيتم اغلاقها والطلبة والمعلمين الذين  سيتم الاستغناء عنهم  حسب زعم النقابة في حالة تطبيق الوزارة لنظام التاسيس والترخيص للمؤسسات التعليمية الجديد.

واشارت الوزراة إلى ن عددا كبير، من أصحاب المدارس الخاصة ومديريها قد تواصلوا مع الوزارة أمس وعبروا عن رفضهم واستهجانهم لما جاء في البيان الصادر عن النقابة، مؤكدين عدم علمهم واطلاعهم على البيان المنشور والذي لا يعبر عن رأيهم.

كما اكدوا للوزارة، وفق تصريح الجلاد، أن عددا كبيرا من المدارس الخاصة غير منتسب للنقابة وانها لاتمثل الا القليل منها وبالتالي فإن ما نشر من اخبار غير صحيحة عن علاقة هذه المدارس مع الوزارة لايمثل وجهة نظرها اطلاقا.   

واكدت الوزارة انها ستقوم بنشر اسماء المدارس المخالفة عبر موقعها الإلكتروني ومن بينها المدرسة الخاصة التي يملكها نقيب اصحاب المدارس الخاصه لمخالفتها  الأنظمة والتعليمات لقبولها 68 طالبا زيادة عن  الحدّ المسموح به وفقا للرخصة الممنوحة لها.

وجددت الوزارة دعوتها لجميع اولياء أمور الطلبة للتأكد والتحقق من أن المدارس الخاصة التي يسجلون أبناءهم فيها قد حصلت على التراخيص والموافقات اللازمة، وذلك من خلال مراجعة ادارة التعليم الخاص في الوزارة أوا قسامها في مديريات التربية والتعليم التابعين لها.

وجددت الوزاره شكرها وتقديرها للمدارس الخاصه المتميزة والملتزمة بالأنظمة والتشريعات التربوية وبنفس الوقت اكدت انها ستطبق هذه الأنظمة على المدارس المخالفة لها.

أخبار ذات صلة

newsletter