Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المعارضة السورية: جدول أعمال جنيف ايجابي | رؤيا الإخباري

المعارضة السورية: جدول أعمال جنيف ايجابي

عربي دولي
نشر: 2016-03-09 17:18 آخر تحديث: 2016-08-01 21:10
المعارضة السورية: جدول أعمال جنيف ايجابي
المعارضة السورية: جدول أعمال جنيف ايجابي

رؤيا– رويترز - قالت الهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل فصائل سورية معارضة الأربعاء إنها ترى جدول الأعمال المقترح من قبل الأمم المتحدة لمباحثات السلام إيجابيا وإنها لاحظت تراجعا في انتهاكات القوات الحكومية للهدنة في اليوم السابق.

وقال سالم المسلط المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات إنها ستتخذ قريبا قرارا نهائيا بشأن المشاركة في المفاوضات المقررة في جنيف.

وبعد تصريح لمبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا بأن المباحثات ستركز على سلطة جديدة ودستور جديد وانتخابات قال المسلط إن من الإيجابي البدء في طرح فكرة الانتقال السياسي.

وأضاف “استمعنا إلى كلام السيد دي ميستورا وفيه نقاط على الأرض نلاحظ إنها تمشي بشكل إيجابي.. في أمور إيجابية.. ولو أنها ليست كاملة.”

وفي إشارة لاتفاق وقف الأعمال القتالية الذي دخل حيز التنفيذ في 27 فبراير شباط “الهدنة كانت المخالفات كبيرة في بدايتها ولكن بالأمس كانت أقل بكثير.. هناك ربما بعض الأمور الإيجابية التي نشهدها.”

لكنه طالب بضرورة رفع حصار القوات الحكومية عن منطقة داريا في دمشق بوصفه إجراء “سيمهد الطريق لبدء هذه المفاوضات.” وأضاف أن هذا ليس شرطا لحضور المباحثات لكنه مطلب إنساني.

أخبار ذات صلة

newsletter