تحويلات مرورية في الحزمة الثانية لمشروع الباص السريع الجمعه المقبل

محليات
نشر: 2016-03-09 15:28 آخر تحديث: 2016-08-06 09:30
تحويلات مرورية في الحزمة الثانية لمشروع الباص السريع الجمعه المقبل
تحويلات مرورية في الحزمة الثانية لمشروع الباص السريع الجمعه المقبل
رؤيا - علي الأعرج - تواصل امانة عمان العمل في الحزمة الثانية لمشروع الباص السريع والمتوقع الإنتهاء من الاعمال الإنشائية فيها في النصف الثاني من هذا العام، علما بأن مشروع إعادة إنشاء شارع الأميرة بسمة يمتد من تقاطع شارع الاميرة بسمة، يمتد من الدوارالخامس نزولا باتجاه شارع الأمير علي حتى التقائه بشارع علي بن ابي طالب ، وبطول 5 كيلومترات تقريبا.
 
ويتطلب سير العمل تحويل الحركة المرورية على شبكة الطرق المحيطة بالمشروع وذلك لاستكمال الأعمال الإنشائية في منطقة العمل الأولى والتي تم برمجة فعاليات العمل فيها على ثلاثة مراحل كل مرحلة بطول 400م تقريبا وذلك لضمان الحد الأدنى من تأثير الأعمال الإنشائية على المجاورين.
 
ومن الجدير بالذكر أن التحويلات المرورية التي ستنفذ الجمعة القادمة ستشمل تقاطع شارعي عقبة بن نافع مع محمد علي بدير وبطول  400م تقريبا.
 
كما تواصل أمانة عمان الأعمال الإنشائية في شارع الأمير علي بن الحسين ومن المتوقع أن تشهد نهاية شهر اذار تحويل حركة المرور الى المقطع المنجز من شارع الأمير علي إضافة الى ذلك يجري العمل حاليا على تنفيذ جسر مشاه يتوافق مع تصميم المشروع أمام مدرسة حي المهاجرين الثانوية وذلك لرفع مستوى السلامة العامة في الموقع.
 
وتشمل الاعمال الجارية حاليا إعادة إنشاء لكامل شارع الأميرة بسمة برفع منسوبه، وتحسين تصريف مياه الأمطار، وتحسين التقاطعات الحالية، ومسارب الحافلات ومحطات التحميل والتنزيل .
 
وتأتي الحزمة ضمن المحور الثاني للباص السريع الذي يبدأ من المدينة الرياضية مرورا بالدوار الخامس وشارع الاميرة بسمة وينتهي في راس العين عند متحف الاردن قرب مبنى الأمانة الرئيسي .
 
وكانت امانة عمان طرحت عطاء تقاطع الدوريات الخارجية والتي تمثل المرحلة الثالثة من مشروع الباص السريع.
 

أخبار ذات صلة

newsletter