Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العاهل السعودي يدشن قاعدة جوية و ختامية رعد الشمال بحضوره | رؤيا الإخباري

العاهل السعودي يدشن قاعدة جوية و ختامية رعد الشمال بحضوره

عربي دولي
نشر: 2016-03-09 14:43 آخر تحديث: 2016-08-07 16:50
العاهل السعودي يدشن قاعدة جوية و ختامية رعد الشمال بحضوره
العاهل السعودي يدشن قاعدة جوية و ختامية رعد الشمال بحضوره

رؤيا - سكاي نيوز - دشن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأربعاء، مشروع إنشاء قاعدة الملك سعود الجوية بعيد وصوله إلى حفر الباطن، حيث سيحضر المناورة الختامية لتمرين رعد الشمال الخميس.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن الملك سلمان استمع، فور وصوله إلى حفر الباطن، "إلى شرح عن مشروع المخطط العام لقاعدة الملك سعود الجوية بالقطاع الشرقي، ومرافق القاعدة".

كما شاهد "فيلما عن تصاميم ومرافق المشروع.. ثم ضغط زر وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء قاعدة الملك سعود الجوية"، حسب الوكالة التي أشارت أيضا إلى أن العاهل السعودي وقع على اللوحة التذكارية للمشروع.

ومن المقرر أن يحضر الملك السعودي المناورة الختامية لتمرين رعد الشمال والعرض العسكري للقوات المسلحة السعودية والقوات المشاركة من الدول في التمرين، البالغ عددها نحو 20 دولة.

وسيشارك الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أيضا في ختام مناورات "رعد الشمال"، التي شاركت فيها مصر إلى جانب عدة دول عربية، وتعد من الأكبر من نوعها على صعيد عدد الدول المشاركة.

وقال المتحدث الرئاسي المصري، علاء يوسف، إن السيسي "حرص على مشاركة مصر في مناورات رعد الشمال، انطلاقا من دور مصر القومي لتعزيز أمن واستقرار المنطقة العربية إقليمياً ودولياً".

أخبار ذات صلة

newsletter