رئيس أوكرانيا يبحث مع "بوتين" و"ميركل" سبل حل أزمة بلاده

عربي دولي
نشر: 2014-06-12 19:13 آخر تحديث: 2016-06-27 20:10
رئيس أوكرانيا يبحث مع "بوتين" و"ميركل" سبل حل أزمة بلاده
رئيس أوكرانيا يبحث مع "بوتين" و"ميركل" سبل حل أزمة بلاده

رؤيا - تناول الرئيس الأوكراني الجديد "بيترو يوروشينكو"، ونظيره الروسي "فلاديمير بوتين"، الخطوات اللازم اتخاذها من أجل حل الأزمة الأوكرانية عبر الطرق السلمية، ووقف إطلاق النار شرق البلاد، خلال اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم الخميس.

وذكر بيان صدر عن وزارة الخارجية الأوكرانية، أن "يوروشينكو"، أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الروسي "بوتين" بعد ظهر اليوم، قيما خلاله الخطة الرامية إلى حل الأزمة التي يشهدها شرق أوكرانيا.

ومن جانبه أصدر "الكرملين" الروسي، بيانا مشابها، ذكر فيه أن الرئيس الأوكراني، نقل لـ"بوتين" خطة لحل الأزمة في بلاده، ولفت البيان إلى أن الزعيمين تناولا كذلك سبل تطوير العلاقات على كافة الأصعدة بين بلديهما.

وأوضح بيان "الكرملين" كذلك، أن الرئيس الأوكراني قدم التهاني لنظيره الروسي بمناسبة "اليوم الروسي".

وفي سياق متصل، أجرى الرئيس الأوكراني اتصالا هاتفيا مماثلا بالمستشارة الألمانية "أنغيلا ميركل"، أوضح أن الطرفين تناولا خلال الاتصال سبل تهدئة الأوضاع، والسيطرة على التوتر شرق أوكرانيا، بحسب بيان صدر عن الرئاسة الأوكرانية.

كما تناول الطرفان كذلك العلاقات الأوكرانية الأوروبية، وخطة السلام الأوكرانية، فضلا عن أمن الطاقة، وأوضحت ميركل للرئيس "يوروشينكو" أن بلادها مستعدة لتقديم كافة أشكال الدعم لتطبيع العلاقات الأوروبية، الأوكرانية.

أخبار ذات صلة

newsletter