توقيع عقود 836 متدربا بالقطاع الصحي

اقتصاد
نشر: 2016-03-09 13:26 آخر تحديث: 2016-07-08 15:00
توقيع عقود 836 متدربا بالقطاع الصحي
توقيع عقود 836 متدربا بالقطاع الصحي

رؤيا - اعلنت وزارة العمل عن توقيع عقود 836 متدربا في القطاع الصحي مع وزارة الصحة ضمن المرحلة الأولى للبرنامج الوطني التدريبي العملي في القطاع الصحي الذي بدأ في العشرين من الشهر الماضي والذي يستمر لحين الانتهاء من البرنامج لتدريب حوالي 3000 متعطل عن العمل.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة محمد الخطيب، ان المتدربين تم توزيعهم في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة وحسب المناطق التي يقطنون بها.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية ستنتهي يوم الخميس المقبل وبهذا تكون الوزارة قد ساهمت في خلق فرص تدريبية لحوالي 1450 متعطلا عن العمل في المهن الصحية لتبدأ في المرحلة الثالثة لتدريب 1500 متعطل عن العمل في التخصصات المساندة.

وبين الخطيب ان هذا البرنامج سيوفر الخبرات المطلوبة في القطاع الحكومي، ولن يؤثر على دور المتدربين في ديوان الخدمة المدنية، مؤكدا سعي الوزارة الى الوصول الى ادنى مستوى من البطالة في القطاع الصحي مع التركيز على المناطق النائية التي لا يتوفر فيها فرص للعمل.

وتنفذ وزارة العمل البرنامج بالتعاون مع وزارة الصحة ونقابة الممرضين وديوان الخدمة المدنية ونقابة الصيادلة ونقابة المختبرات وجمعية المستشفيات الخاصة ومستشفى الجامعة الاردنية ومستشفى الملك المؤسس ومؤسسة الضمان.

وشملت التخصصات التي استهدفها البرنامج التمريض، والقبالة، والأشعة، والصيدلة، والمختبرات، والسجلات الطبية في كل من محافظات معان والطفيلة والعقبة والكرك ومناطق البادية الجنوبية والبادية الوسطى والبادية الشمالية ولواء الاغوار الشمالية والوسطى والجنوبية ومحافظة المفرق وجرش وعجلون.

أخبار ذات صلة

newsletter