تجميد قرار فصل موظفي شركة توليد الكهرباء

الأردن
نشر: 2013-11-26 21:59 آخر تحديث: 2016-07-13 06:40
تجميد قرار فصل موظفي شركة توليد الكهرباء
تجميد قرار فصل موظفي شركة توليد الكهرباء

رؤيا - قال رئيس اللجنة الرباعية النيابية المكونة من لجنتي العمل والتنمية الاجتماعية، والطاقة والثروة المعدنية النائب المهندس عدنان العجارمة انه تم تجميد قرار فصل موظفي شركة توليد الكهرباء المركزية بعد أن توصلت اللجنة الى اتفاق مع رئيسها التنفيذي اليوم.

واضاف: إن اللجنة بحثت عددا من الملفات المرتبطة بالشركة بحضور وزيري الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمود حامد، والعمل والسياحة والاثارالدكتور نضال القطامين، ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية، ونقيب أصحاب عمال الكهرباء.

واشار العجارمة إلى أنه تم توقيع اتفاق يتضمن تجميد القرار الذي اتخذه مجلس الإدارة لمدة عام مع عدم إقحام العاملين في الشركة بأي خلاف بينها وبين الحكومة.

كما تضمن التنسيب للحكومة لدراسة امكانية تمديد عمل الوحدات الخارجية التي ستخرج من الخدمة بتاريخ 31 كانون أول المقبل وتحديد مدة أقصاها ستة أشهر للمفاوضات بين الحكومة وإداره الشركة والتزام نقابة العاملين بالكهرباء بإلغاء الإضراب المعلن عنه.

وبين العجارمة ان لجنة الطاقة والثروة المعدنية ستبدأ اعتبار من يوم الأحد المقبل بتدارس أوضاع شركة الكهرباء الوطنية وشركة توليد الكهرباء المركزية للوصول الى حل دائم يتعلق بالوحدات الكهربائية التي ستخرج عن الخدمة وإمكانية تمديد عملها لمدة شهرين على الأقل.

أخبار ذات صلة

newsletter