14 مليون اشتراك خلوي و240 الف اشتراك منزلي في 2015

اقتصاد
نشر: 2016-03-08 17:00 آخر تحديث: 2016-07-30 09:10

رؤيا - أعلنت هيئةُ تنظيمِ قطاعِ الاتصالات، ارتفاعاً في عددِ مشتركي الهاتفِ الخلوي وتراجعَ نسبةِ انتشارهِ بين السكان، وفقاً لنتائجِ التعدادِ السكاني لسنة 2015، في حين ارتفعت اشتراكاتُ الانترنت .

وأظهرت الاحصائياتُ ارتفاعاً في عددِ مشتركي الهاتفِ الخلوي الى اربعهَ عشرَ مليوناً، في حين تراجعَ عددُ مشتركي الهاتفِ الثابت الى ثلاثِ مئهٍ وتسعهٍ وستينَ ألفَ مشترك، بالمقابلِ هنالك زيادةٌ واضحةٌ في عددِ مستخدمي ومشتركي الانترنت.

وبالنسبةِ للهاتفِ الثابت فاكثرُ المشتركينَ هم من القطاعِ المنزلي بعددِ مئتين واربعينَ الفاً، مقابلَ مئهٍ وتسعهٍ وعشرينَ الفَ اشتراكٍ للقطاع التجاري.

اما الهاتفُ الخلوي فاظهرت الاحصائياتُ ان اكثرَ المشتركينَ  يفضلونَ الاشتراكَ عن طريقِ بطاقاتِ الدفعِ المسبقِ وعددُهم ثلاثهَ عشرَ مليونَ مشترك مقابلَ تسعِ مئهٍ وتسعينَ الفَ مشتركٍ عن طريقِ الفواتير.

اما اكثرُ انواعِ إشتراكاتِ الانترنت في العام 2015 فهو عن طريقِ الهاتفِ المتنقلِ عريضِ النطاقِ بعددِ مليونين وسبعِ مئهِ الفِ اشتراك، ثم الاتصالُ الهاتفي بعددِ تسعِ مئهِ وتسعينَ الفَ اشتراك، واقلهُا عن طريقِ الداراتِ المؤجرةِ و تقنيةِ الاليافِ الضوئيةِ بعددِ عشرهِ الافِ اشتراكٍ تقريبا.

اما نسبةُ الانتشارِ لسوقِ الاتصالاتِ وفقا لنتائجِ التعدادِ العامِ للسكان لسنة 2015، فقد اظهرت النتائجُ تراجعَها للهاتفِ الثابتِ والخلوي، وارتفاعَها للانترنت مقارنةً مع العامِ 2014، وذلك بالاعتمادِ على مؤشراتِ التعدادِ السابقة.

أخبار ذات صلة

newsletter