لغة الضاد تدخل أخيرا قاموس سكايب ترانزليتر

هنا وهناك
نشر: 2016-03-08 15:19 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
لغة الضاد تدخل أخيرا قاموس سكايب ترانزليتر
لغة الضاد تدخل أخيرا قاموس سكايب ترانزليتر

رؤيا - وكالات - بدأت خدمة الدردشة سكايب الثلاثاء في دعم اللغة العربية ضمن قائمة لغات الترجمة المباشرة في سكايب ترانزليتر.

واعلنت سكايب، المملوكة لشركة مايكروسوفت، على مدونتها ان خدمتها للترجمة الفورية اصبحت اخيرا تدعم اللغة العربية، ضمن 7 لغات اخرى في سكايب ترانزليتر، إلى جانب دعم 50 لغة لترجمة الدردشة الفورية.

والخدمة التي اطلقت في في كانون الأول/ديسمبر 2014، تسمح للمتحدثين بلغات مختلفة ان يسمعوا كلمات من يتحدث معهم بلغتهم الأم في الوقت الفعلي.

وانطلقت النسخة التجريبية من الخدمة مع دعم اللغتين الإنكليزية والإسبانية.

واللغة العربية المدعومة حديثا هي "العربية الفصحى الحديثة" التي تُستخدم في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كصيغة قياسية للغة العربية.

وأشارت سكايب إلى أنها وعلى عكس اللهجات المحلية، التي تختلف اختلافًا كبيرًا من بلد إلى بلد، تُستخدم اللغة العربية الفصحى الحديثة في جميع أنحاء العالم العربي في مجال التواصل المكتوب والرسمي. وهي تُعلَّم في المدارس وتُستخدم من قبل الصحفيين.

واكدت عملاقة الدردشة الصوتية على مدونتها إن دعم اللغة العربية مهم بالنسبة لها، لأنه يوجد تنوع كبير بين الناطقين بهذه اللغة حول العالم، ولكثرة المتحدثين بها.

وأضافت أن خدمة المترجم الفوري "سكايب ترانزليتر"، سهلت منذ اطلاقها التواصل والعلاقات عبر مختلف اللغات.

وخطوة سكايب الاخيرة تاتي بعد دعم اللغة البرتغالية (البرازيلية) في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وقبلها اللغتين الفرنسية والألمانية في حزيران/يونيو الماضي، واللغتين الإيطالية والصينية مطلع العام 2015.

يُذكر أن مايكروسوفت كانت قد استحوذت على خدمة سكايب في عام 2011 مقابل 8.5 مليار دولار في أحد أكبر عمليات الاستحواذ التي تجريها الشركة، ولكن ومع ذلك تواجه الخدمة منافسة شرسة من قبل عدد من المنافسين، مثل غوغل هانغ آوتس و "بي بي إم" وتانغو وفايبر وواتساب، وهي الخدمات التي توفر إمكانية الدردشة والاتصال الصوتي.

أخبار ذات صلة

newsletter