طبيب يروي تفاصيل اعدام الشهيدة ابو طير

فلسطين
نشر: 2016-03-08 14:39 آخر تحديث: 2016-07-22 02:30
طبيب يروي تفاصيل اعدام الشهيدة ابو طير
طبيب يروي تفاصيل اعدام الشهيدة ابو طير

رؤيا - معا - أكد الدكتور أمين أبو غزالة من عيادة الهلال الأحمر بالقدس القديمة، ان سلطات الاحتلال أضاعت "الوقت الثمين" الذي يمكن من خلاله انقاذ حياة اي مصاب وهي الدقائق التي كانت تلزم لأنقاذ حياة الشهيدة فدوى ابو طير.

واضاف ابو غزالة ان طواقم الهلال الاحمر مُنعت من الوصول اليها لمدة تزيد عن 10 دقائق..وهي مدة كانت كفيلة بانقاذ حياتها، حيث منعه الجنود من الوصول الى السيدة للعلاج حتى وصل الى المكان ضباط الاحتلال.

وأوضح ابو غزالة أن 3 رصاصات أصابت الشهيدة أبو طير، اصابة مباشرة بالعين وإصابتين بالبطن، وقال:" بعد السماح لنا بالوصول الى السيدة قمنا في بداية الأمر بتغطية الجروح، ثم حاولنا القيام بعملية احياء للمريضة لكنها كانت في حالة حرجة للغاية".

واعرب أبو غزالة عن استهجانه من الطريقة التي تم التعامل بها مع اصابة ابو طير من قبل طواقم الاسعاف الاسرائيلية ..بحيث لم يتم التاكد من انها علی قيد الحياة ولم يجر لها أي فحوصات، وفور وصولهم الى المكان تم ابعادنا من المنطقة.

شاهد عيان أوضح ان جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص باتجاه السيدة ابو طير من مسافة صفر.

ومن جهة أخرى تسيطر حالة من الصدمة على عائلة الشهيدة أبو طير عقب تلقيهم نبأ استشهادها، واستدعت مخابرات الاحتلال نجليها محمد وصهيب للتحقيق معهما.

السيدة أبو طير لديها 5 أبناء ( 3 بنات وولدين ).

أخبار ذات صلة

newsletter