دعوى قضائية فلسطينية ضد اشخاص وشركات يدعمون الاستيطان في امريكا

فلسطين
نشر: 2016-03-08 07:52 آخر تحديث: 2016-07-30 07:00
دعوى قضائية فلسطينية ضد اشخاص وشركات يدعمون الاستيطان في امريكا
دعوى قضائية فلسطينية ضد اشخاص وشركات يدعمون الاستيطان في امريكا

رؤيا – أقامت مجموعة من الفلسطينيين دعوى قضائية ضد أباطرة يهود وجمعيات خيرية وشركات مقرها الولايات المتحدة تدعم الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات وغيرها من انتهاكات حقوق الفلسطينيين خلال العقود الأربعة الماضية، بحسب ما نشر موقع الجزيرة بالانجليزية.

وطالبت المجموعة، في القضية التي سجلت في المحكمة الاتحادية بواشنطن العاصمة، ما قيمته 34 مليار ونصف المليار من قطب كازينو لاس فيغاس، شيلدون أديلسون ومن يرفينغ موسكوفيتش، وهو متبرع وله مصالح في القدس الشرقية والقس جون هاجي بسبب بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية.

وقال المحامون ان القضية تشمل جمعيات خيرية وبعض الشركات الخاصة، بما في ذلك شركة صناعة مستحضرات التجميل على البحر الميت أهافا وشركة أمن (G45) التي مقرها المملكة المتحدة وشركة إسرائيل لصناعة الكيماويات المحدودة.

وقال مارتن مكماهون وهو أحد المحامين في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، "لقد حان الوقت أن يستيقظ العالم على حقيقة أن الفلسطينيين يقتلون كل يوم مع أموال دافعي الضرائب في الولايات المتحدة".

ورفعت الدعوى من قبل باسم التميمي، وحوالي 35 آخرين فلسطينيين وأمريكيين فلسطينيين، يقولون انهم لم يروا ذويهم الذين قتلتهم القوات الإسرائيلية وخسروا أراضيهم بسبب المستوطنين .

أخبار ذات صلة

newsletter