اعتقالات ومداهمات للاحتلال جنوب الضفة الغربية

فلسطين
نشر: 2016-03-08 07:03 آخر تحديث: 2016-07-30 13:20
اعتقالات ومداهمات للاحتلال جنوب الضفة الغربية
اعتقالات ومداهمات للاحتلال جنوب الضفة الغربية

رؤيا - صفا - اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء عددا من المواطنين من بينهم طفلا في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية.

 

ففي بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية الأسير المحرر جهاد رائد مقبل (18 عاما)، فيما حاولت اعتقال الطفل مالك عايش خليل أبو هاشم (13 عاما) الذي لم يكن بالمنزل لحظة اقتحامه، وطالبت عائلته بتسلميه.

 

وفي بلدة ديرسامت جنوب غرب الخليل، سلّمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب علي حسام الحروب (23 عاما) بلغ مقابلة لمخابراته بعد اقتحام منزل عائلته.

 

كما داهمت قوّة عسكرية كبيرة أحياء مدينة دورا وانسحبت باتجاه بلدة ديرسامت، في وقت أقامت فيه قوّة عسكرية حاجزا عسكريا على مدخل بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

 

أما في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية الطفل عوني أحمد عوني طقاطقة (12 عاما) والشاب محمود عبد الله علي خضر طقاطقة (17 عاما) وهو شقيق لأسير في سجون الاحتلال.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء المواطنة منال التميمي (43 عاما) في قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

 

وقال زوج التميمي الناشط في مجال حقوق الإنسان بلال التميمي لوكالة "صفا" إن الاحتلال اعتقل زوجته خلال عملية اقتحام للجنود للمنزل وقاموا باعتقالها ونقلها إلى مركز شرطة "بنيامين".

 

واستنكر الناشط إجراءات الاحتلال ضد المرأة الفلسطينية في يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار، معتبرا أن الاحتلال يقود حملة ممنهجة ضد النساء الفلسطينيات وتحديدا خلال فعاليات الانتفاضة القائمة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter