شارابوفا: خذلت جماهيري وخذلت الرياضة

رياضة
نشر: 2016-03-08 06:37 آخر تحديث: 2016-07-30 01:20
شارابوفا: خذلت جماهيري وخذلت الرياضة
شارابوفا: خذلت جماهيري وخذلت الرياضة

 رؤيا - قالت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا - أعلى الرياضيات أجرا في العالم - يوم الاثنين إنها سقطت في اختبار للكشف عن المنشطات في بطولة استراليا المفتوحة بسبب مادة كانت تتناولها على مدار السنوات العشر الأخيرة لدواع صحية.

وقال الاتحاد الدولي للتنس إن شارابوفا (28 عاما) - الفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى - سيتم ايقافها مؤقتا بداية من 12 مارس آذار. 

وقالت نايكي وهي واحدة من رعاة اللاعبة الروسية الكبار إنها ستوقف صلتها بشارابوفا أثناء سير التحقيقات.

وهي سابع رياضية خلال شهر تأتي عينتها ايجابية لمادة ميلدونيوم - التي تستخدم لعلاج داء السكري ونقص الماغنسيوم - وحظرتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات من أول يناير كانون الثاني فقط. 

وقالت شارابوفا التي كانت لاعبة واعدة وهي شابة وأصبحت ثالث أصغر بطلة على الاطلاق لويمبلدون "ارتكبت خطأ كبيرا. خذلت جماهيري وخذلت الرياضة. أتحمل المسؤولية كاملة." 

وأضافت المصنفة الأولى عالميا سابقا في مؤتمر صحفي في فندق بوسط لوس انجليس "أعلم أنني سأواجه العواقب ولا أريد أن أنهي مسيرتي بهذه الطريقة. أتمنى حقا أن أحصل على فرصة ثانية لممارسة هذه الرياضة." 

وفي بيانها الذي أعلنت فيه تعليق صلتها باللاعبة الروسية بعد ساعات من اعلان نجمة التنس قالت نايكي أكبر شركة ملابس رياضية في العالم "نشعر بالحزن والدهشة من الأنباء المتعلقة بماريا شارابوفا." 

وينص برنامج مكافحة المنشطات في الاتحاد الدولي للتنس على الإيقاف لأربع سنوات في حالة وجود عينة ايجابية لكن هذه العقوبة تقلصت في العديد من المواقف مثل السقوط في الاختبار لأول مرة أو اذا لم يظهر اللاعب أي اشارة واضحة على الخطأ أو الاهمال.

أخبار ذات صلة

newsletter