Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الغد: الزراعة ترفض طلبا لمسؤول كبير بتخصيص قطعة أرض له بدابوق | رؤيا الإخباري

الغد: الزراعة ترفض طلبا لمسؤول كبير بتخصيص قطعة أرض له بدابوق

الأردن
نشر: 2016-03-07 22:19 آخر تحديث: 2016-08-03 08:50
الغد: الزراعة ترفض طلبا لمسؤول كبير بتخصيص قطعة أرض له بدابوق
الغد: الزراعة ترفض طلبا لمسؤول كبير بتخصيص قطعة أرض له بدابوق

رؤيا - الغد - رفضت وزارة الزراعة طلباً لـ"مسؤول كبير يتضمن تخصيص قطعة أرض له بمنطقة دابوق في عمان لبناء قصر عليها، مع العلم بأنه يمتلك قصرا في نفس المنطقة"، حسبما أكد مصدر رسمي.


وبين المصدر، لـ"الغد" أمس، "أن هذه هي المرة الثانية التي ترفض بها اللجنة المختصة، طلب ذلك المسؤول، وذلك بعد أن اتضح لها أن طلبه غير قانوني، وعليه تم الرفض".


وقال إن قطعة الأرض، التي تبلغ مساحتها 7 دونمات، من أملاك الحراج التابع لوزارة الزراعة.


بدوره، قال الناطق باسم الوزارة نمر حدادين إن الوزارة تتمسك بالقانون وتطبيقه بحذافيره فيما يتعلق بأراضي الدولة، خصوصاً بعد تفعيل قانون الزراعة.
وأكد أن وزارة الزراعة "لن ترضخ لطلبات أي شخصية مهما كان المنصب الذي تشغله، بالانتفاع الشخصي من أراضي الدولة تحت أي ظرف كان"، مشدداً على أن "أراضي الدولة خط أحمر ولا يسمح لأي كان بالتعدي عليها أو الاستيلاء عليها".


وكان قد توجه أمس عدد من سكان منطقة دابوق إلى محافظ العاصمة خالد أبو زيد، مطالبين بإنشاء مدرسة ومركز صحي شامل على قطعة الأرض المذكورة عوضا عن المدرسة المنشأة داخل مقبرة دابوق.

وقال أحد سكان المنطقة إن محافظ العاصمة، الذي التقى عددا من سكان المنطقة، "وعد بنقل مطالبهم إلى وزير الداخلية سلامة حماد". وأضاف ان "السكان أكدوا خلال لقائهم المحافظ أبو زيد أنهم لن يسمحوا لأي جهة كانت باستثمار قطعة الأرض لغايات شخصية".

أخبار ذات صلة

newsletter