مصر : إحالة بلاغ يتهم حمدين صباحي بالتخابر للنائب العام

عربي دولي
نشر: 2014-06-12 14:50 آخر تحديث: 2016-07-26 13:00
مصر : إحالة بلاغ يتهم حمدين صباحي بالتخابر للنائب العام
مصر  : إحالة بلاغ يتهم حمدين صباحي بالتخابر للنائب العام

رؤيا - رصد - أمر المستشار سعيد عبد المحسن محامى عام أول نيابات استئناف الإسكندرية بتحويل البلاغ المقدم ضد المرشح السابق لرئاسة الجمهورية حمدين صباحى لاتهامه بالتمويل من دول أجنبية والتخابر، إلى مكتب النائب العام بالقاهرة للتحقيق فيه والاستماع إلى أقوال محمد سعد خير الله مقدم البلاغ والتحقيق مع صباحى بشأن البلاغ المقدم ضده.

وكان محمد سعد خير الله مؤسس الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر قد تقدم بالبلاغ رقم 1793/2014 عرائض محامى عام أول لنيابات استئناف الإسكندرية، إلى المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، ضد حمدين عبد العاطى عبد المقصود صباحى والشهير (حمدين صباحى). وطالب فى البلاغ العاجل بالتحقيق مع صباحى الذى يؤكد تورط المشكو ضده فى جريمة التخابر مع دول أجنبية، بغرض زعزعة الاستقرار داخل جمهورية مصر العربية، وتقليب الرأى العام على أجهزة الدولة المصرية، وزعزعة الاستقرار الداخلى للبلاد ومحاولة تشويه الدولة المصرية أمام المجتمع الدولى.

وكان ذلك بتلقى المقدم ضده البلاغ أموالا مباشرة من الخارج ومن عدة دول نذكر منها ليبيا والعراق. وذكر خير الله أن المقدم ضده البلاغ قد بات يقينا ووفقا للمستندات الرسمية المقدمة رفق هذا البلاغ والتى تثبت تلقى المقدم ضده البلاغ أموالا من الخارج دون وجه حق وكان الغرض منها مكافآت على إمداد تلك الدول بمعلومات عن الدولة المصرية وكان ذلك بغرض الإضرار بمصالح الدولة المصرية، وهذا ما يؤكد ارتكاب المقدم ضدهم البلاغ لجناية التخابر مع دولة أجنبية وهى الجريمة المؤثمة.

وطالب بإصدار أمر بضبط وإحضار المقدم ضده البلاغ ووضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر لحين انتهاء التحقيقات، وإحالة المقدم ضده البلاغ لمحكمة الجنايات بتهمة التخابر مع دولة أجنبية.

أخبار ذات صلة

newsletter