حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة

فلسطين
نشر: 2016-03-07 07:29 آخر تحديث: 2016-08-01 08:20
حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة
حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة

رؤيا - اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الاثنين 12 مواطنًا في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأوضحت مصادر أمنية أنّ قوات الاحتلال داهمت أحياء مدينة الخليل وبلدات السموع وإذنا وبيت أمر.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال أربعة شبّان بعد اقتحام عشرات الجنود من وحدات المشاة لأحياء المخيم.

وأوضحت مصادر من المخيم أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر حمزة أمجد الطيطي (16 عامًا) ومحمد يوسف المزين إضافة إلى شابين مجهولي الهوية.

وأفادت مصادر محلية أن الاحتلال اقتحم مخيم قلنديا وداهم منزل عائلة الشهيد محمد الشوعاني واعتقل شقيقه فادي، كما اعتقل الاحتلال كل من طارق زياد الأعرج، ومحمود كرم، ومحمود نعيم حمد واقتادهم إلى جهة مجهولة.

وقالت المصادر: إن الجنود قاموا بأعمال تفتيش دقيقة في المنازل، وفجروا أبواب المنازل وسط حالة من الاستنفار؛ أحدثت هلعًا في صفوف المواطنين.

وفي قرية بيت ريما شمال غرب رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بالدوريات العسكرية وناقلات الجنود القرية، اندلعت على إثرها مواجهات؛ ألقى خلالها الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة على الجنود، خلال اقتحام منزل عائلة الشاب شادي خالد الريماوي واعتقاله.

وفي قرية بيت عور التحتا داهمت قوات الاحتلال وفتشت عددًا من المحال التجارية، كما اقتحم الاحتلال المنطقة الغربية لبلدة سلواد شمال رام الله وانسحبت دون تنفيذ عمليات اعتقال.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين بلدات يعبد والطرم وعرابة جنوب مدينة جنين ونكلت بالمواطنين واعتدت عليهم.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عرابة وداهمت منزل المواطن محمد عبد اللطيف سوداني (43 عامًا) وفتشت منزله ونكلت بأصحابه.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال كانت تواجدت الليلة الماضية في أطراف بلدة عرابة وعلى مدخلها الرئيسي وداهمت منشآت ومحال تجارية، وأوقفت مركبات المواطنين ونكلت بهم.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد جنوب جنين بعد مهاجمة شبان لنقطة عسكرية للاحتلال قرب البلدة بعبوة محلية الصنع حيث تمركزت في شارع السهل وأطراف يعبد وأغلقت طريق الطرم وشنت عمليات تمشيط واسعة النطاق.

أخبار ذات صلة

newsletter