Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعد الحرارة العشرينية طوال الفترة الماضية.. الشتاء ربما يعود مع انتصاف آذار | رؤيا الإخباري

بعد الحرارة العشرينية طوال الفترة الماضية.. الشتاء ربما يعود مع انتصاف آذار

طقس
نشر: 2016-03-06 18:35 آخر تحديث: 2016-08-06 23:00
بعد الحرارة العشرينية طوال الفترة الماضية.. الشتاء ربما يعود مع انتصاف آذار
بعد الحرارة العشرينية طوال الفترة الماضية.. الشتاء ربما يعود مع انتصاف آذار

رؤيا - طقس العرب - ارتفعت درجات الحرارة العظمى خلال شباط الماضي ومطلع آذار الحالي إلى مستويات عشرينية في العاصمة عمان والمدن الأردنية لمدّة زادت عن 15 يوماً، وذلك نتيجة تأثر القارة الأوروبية وشمال غرب إفريقيا بسلسلة من المنخفضات الجوية والكتل الهوائية الباردة التي جلبت أمطاراً غزيرة وثلوجاً كثيفة إليها، والتي غابت عن تلك المناطق مُعظم أيام "كوانين"، اذ ترتبط منطقة شرق المتوسط بما فيها المملكة من ناحية وغربه وأرجاء عدّة من القارة الأوروبية من ناحية أخرى، بعلاقة عكسية، وذلك مردّه إلى سلوك وديناميكية الغلاف الجوي.

 

في حين، يتوقع أن يبدأ مرتفع جوي يوصف بالقوي، بالتأثير على أرجاء عديدة من القارة العجوز بدءاً من اسبانيا جنوباً وصولاً إلى الجزر البريطانية واسكندنافيا شمالاً خلال الأسبوع القادم، ذلك سيعمل بمشيئة الله على الدفع بكتل هوائية باردة للدوران حول هذا المرتفع أي من غرب روسيا باتجاه شرق أوروبا ومنطقة البلقان.

 

وتعتبر المناطق الأخيرة، مصدر العديد من الكتل الهوائية الباردة، التي تزور تركيا ومنطقة شرق المتوسط بما فيها المملكة شتاءً، وترتفع فرص هذه الكتل مع فترة منتصف آذار الحالي بمشيئة الله.

 

وعليه، يتوقع أن تستمر درجات الحرارة العشرينية خلال الأسبوع الحالي في عمان والمدن الأردنية، على أن تبدأ الحرارة انخفاضها بشكل تدريجي اعتباراً من الخميس، دون أي فعالية جوية أو أمطار تذكر حينها، على أن تعود الفعاليات الجوية بالتأثير علينا بالاقتراب من منتصف آذار.

 

ومن الصعب حالياً تحديد طييعة هذه الاضطرابات الجوية في عموم المنطقة، إلا أن انخفاضاً كبيراً سيطرأ على الحرارة لتعود وتصبح حول مُعدلاتها المُعتادة إلى أقل منها، وتزايد فرص الأمطار في مختلف المناطق والتي قد تكون غزيرة في شمال ووسط البلاد بإذن الله في حال تبعت نظاماً جوياً مُعيناً وهو أمر وارد بحول الله.

 

سيُعلمكم كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب" بآخر المُستجدات في هذا الخصوص خلال الأيام القادمة، ولكن بالتأكيد الحرارة العشرينية سترحل عن المدن الأردنية وأجواء الشتاء ووسائل التدفئة ستعود إلى منازل الأردنيين مع فترة منتصف الشهر الجاري.

أخبار ذات صلة

newsletter