عباس يجتمع مع رئيس اندونيسيا وأمين عام "التعاون الإسلامي"

فلسطين
نشر: 2016-03-06 18:18 آخر تحديث: 2016-07-22 07:30
عباس يجتمع مع رئيس اندونيسيا وأمين عام "التعاون الإسلامي"
عباس يجتمع مع رئيس اندونيسيا وأمين عام "التعاون الإسلامي"

رؤيا - وفا -  اجتمع الرئيس محمود عباس في العاصمة الاندونيسية جاكارتا، اليوم الأحد مع كل من الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد مدني كلا على حدا.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) أن عباس شكر ويدودو على مواقف اندونيسيا تجاه القضية الفلسطينية، وعلى استضافته للقمة الإسلامية الاستثنائية.

وحسب الوكالة تم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في شتى المجالات، وتطورات القضية الفلسطينية، إضافة إلى الوضع في منطقة الشرق الأوسط.

وخلال اجتماعه مع مدني أطلعه عباس على تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وآخر مستجدات القضية الفلسطينية، وخاصة الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسات المسيحية والإسلامية، إلى جانب الاعتداءات المستمرة بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وكان عباس وصل فجر الاحد جاكرتا للمشاركة في أعمال القمة الإسلامية الاستثنائية الخامسة بشأن فلسطين والقدس الشريف، والتي تبدأ أعمالها اليوم، بعنوان (الاتحاد من أجل الحل العادل والدائم).

وكان في استقبال عباس وزير التربية والتعليم، ووزير الدولة لشؤون التنسيق الدولي الاندونيسيان.

يذكر أن أعمال قمة جاكرتا حول فلسطين والقدس سوف تستمر يومين (السادس والسابع من الشهر الجاري)، ويشهد اليوم الأول اجتماعات تحضيرية على مستوى كبار الموظفين، يليها اجتماع لوزراء الخارجية، الذي بدوره سيرفع نتائج مداولات اليوم الأول إلى قادة الدول الإسلامية يوم الاثنين.

أخبار ذات صلة

newsletter