حماس تستهجن اتهام مصر لها في قضية النائب بركات

فلسطين
نشر: 2016-03-06 18:17 آخر تحديث: 2016-07-28 02:10
حماس تستهجن اتهام مصر لها في قضية النائب بركات
حماس تستهجن اتهام مصر لها في قضية النائب بركات

رؤيا - صفا -استهجنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التصريحات المصرية اليوم الأحد حول اتهام الحركة في قضية اغتيال النائب العام هشام بركات، مؤكدة أنها غير صحيحة.

وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري في بيان صحفي إن هذه الاتهامات "لا تنسجم مع الجهود المبذولة لتطوير العلاقات بين حماس والقاهرة".

وأهاب الناطق باسم حماس بالغيورين في مصر بتحمل مسؤولياتهم لعدم الزج باسم الفصائل الفلسطينية في الخلافات المصرية الداخلية.

وكان وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار اتهم جماعة الإخوان المسلمين بالمسؤولية عن اغتيال النائب العام هشام بركات في يونيو 2015، زاعما أن حركة حماس ساعدتها في عملية الاغتيال.

وقال عبد الغفار في مؤتمر صحفي في القاهرة: إن "هناك مؤامرة ضخمة جدًا من جانب جماعة الإخوان لزعزعة استقرار الدولة، وتخريب منشآتها، والقضاء على كل مقدراتها، وجهاز الأمن كان قادرًا خلال الفترة الماضية على التصدر لتلك المخططات".

وأضاف أن "اعتمدنا على أساليب فنية حديثة لاختراق الأساليب الالكترونية لجماعة الإخوان، لم تحدث من قبل في تاريخ جهاز الأمن المصري، واستطعنا أن نضع أيدينا بالكامل على هذه المؤامرة الكبرى التي كانت تستهدف هز استقرار الدولة، وهدم مقوماتها كلها وإعادتها إلى مشكلات سابقة".

كما ذكر عبد الغفار أن "عناصر حماس شاركت في التخطيط والتدريب، وإعداد الكوادر عسكريًا في قطاع غزة، ولم يتواجد أحد منهم في تنفيذ العملية بالقاهرة".

أخبار ذات صلة

newsletter