مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

"أوفتك" و "جيمالتو" لتنفيذ مشروع بطاقة الأحوال الذكية

"أوفتك" و "جيمالتو" لتنفيذ مشروع بطاقة الأحوال الذكية

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - بترا - كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الداخلية عن اختيار شركة أوفتك، وشركة جيمالتو ، لتنفيذ مشروع بطاقة الأحوال الذكية الجديدة في وزارة الداخلية.

وقالت الشركة في بيان أصدرته اليوم الاحد إن أوفتك ستوفر مع جيمالتو مجموعة من منتجاتها وخدماتها المبتكرة، بما يشمل حلول تكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية والحلول الأمنية لحماية الأجهزة وشبكة المعلومات، إلى جانب البرمجيات وطابعات البطاقات وخدمات التدريب والدعم الفني.



وبحسب البيان، ستزود جيمالتو وزارة الداخلية ببطاقات الهوية الذكية اللاتلامسية المصنوعة من مادة بولي كربونات ذات الأسطح الآمنة (سيليز)، إلى جانب توفير مجموعة متكاملة من حلول نظام (كوسيس) وحلول إصدار البطاقات وإضفاء الطابع الشخصي إليها.



وجاء في البيان أن الشركة ستتولى عملية تسليم البطاقات الذكية للوزارة، وستقدم نظما آلية للتعرّف على البصمات "AFIS"، وذلك بهدف تعزيز الأمن القومي ورفع مستوى ضوابط الهجرة والحد من خطر التزوير في الانتخابات المقبلة.



وقالت الشركة أنه سيتم تفعيل النظام في أكثر من 100 مكتب للأحوال المدنية والجوازات، بما يمكن فريق عمل وزارة الداخلية من الحصول على البيانات الشخصية والإحصاءات الحيوية للمواطنين، كما ستستخدم أنظمة جيمالتو لإضفاء الطابع الشخصي على بطاقات الهوية وإصدارها في 25 مركزا متخصصا.

 


كما سيتم حفظ بيانات المواطنين في البطاقات الذكية من خلال حفرها بالليزر، وتخزينها في المعالج الدقيق الموجود في البطاقة لكي يتمكن المسؤولون من التحقق بشكل قطعي من هوية حامل البطاقة.



وتتمتع البطاقة الذكية بميزات أمنية رقمية ورسومية عصرية، وهي تمنح الحكومة الأردنية القدرة على إضافة تطبيقات جديدة بسهولة عقب إصدارها، فيما يعزز من الاستثمار الأولي للبطاقة ويساهم في تطوير خدمات وتطبيقات حكومية إلكترونية جديدة وآمنة، تعمل على تحسين معايير الخدمة الحكومية وخفض التكاليف الإدارية.