Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سويسرا الأولى في قائمة الدول الأكثر اختراعا | رؤيا الإخباري

سويسرا الأولى في قائمة الدول الأكثر اختراعا

هنا وهناك
نشر: 2016-03-06 16:34 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
سويسرا الأولى في قائمة الدول الأكثر اختراعا
سويسرا الأولى في قائمة الدول الأكثر اختراعا

رؤيا - تقدمت سويسرا في 2015 بطلبات براءات اختراع أوروبية للفرد الواحد أكثر من أي دولة أخرى ، ووفقا للمكتب الأوروبي لبراءات الاختراع، EPO، تقدمت سويسرا بـ 873 طلباً خاصاً ببراءات الاختراع لكل مليون مواطن في 2014، بزيادة قدرها 2.6 % في 2015.

وتبعها في ذلك الشأن كل من هولندا والسويد بالمركزين الثاني والثالث على الترتيب، وجاءت اليابان في المركز التاسع، كونها أول دولة غير أوروبية تحل بتلك القائمة.

وتحصلت سويسرا على 3037 براءة اختراع، أي بزيادة تبلغ نسبتها 8.7 % عن العام السابق، وبنسبة قدرها 4 % من مجموع طلبات براءة الاختراع القياسية المقدر عددها بـ 68400 طلباً والتي تم منحها من جانب المكتب الأوروبي لبراءات الاختراع في العام 2015.

وهي الأرقام التي تم نشرها قبل بضعة أيام في التقرير السنوي لمكتب براءات الاختراع الأوروبية، وهو ما يؤكد بالفعل أن العدد الإجمالي لطلبات براءات الاختراع الأوروبية قد زاد بنسبة 4.8 % ليصل إلى 160 ألف طلب.

وقال المكتب الأوروبي لبراءات الاختراع في هذا السياق إن ذلك النمو يعد مؤشراً على حقيقة تنامي طلبات الحماية من قبل الشركات حول العالم.

في غضون ذلك، قالت سيلك مينز، أخصائية براءات الاختراع لدى معهد ETZ Zurich التكنولوجي السويسري الرائد، إن تصنيف سويسرا المتقدم في ذلك الشأن لا يعد مفاجأة.

وأضافت سيلك "سويسرا تحظي ببنية تحتية صناعية جيدة للغاية وبها كثير من الشركات التي تركز على الأبحاث ونحن نتمتع بدعم قوي للغاية من قبل الشركات الدولية".

أخبار ذات صلة

newsletter