حظر النشر بقضية خلية اربد الارهابية لسرية التحقيقات .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-03-06 15:01 آخر تحديث: 2016-08-07 15:20
حظر النشر بقضية خلية اربد الارهابية لسرية التحقيقات .. تفاصيل
حظر النشر بقضية خلية اربد الارهابية  لسرية التحقيقات .. تفاصيل

 

رؤيا – ليندا المعايعة - أصدر مدير القضاء العسكري والنائب العام لدى محكمة امن الدولة اللواء القاضي العسكري الدكتور مهند حجازي تعميما على كافة وسائل الاعلام المرئي والمسموع والاذاعي ومواقع التواصل الاجتماعي بحظر النشر بقضية خلية اربد "الارهابية " مشددا على من لا يلتزم بالتعميم  سيخضع للمساءلة الجزائية .

 

جاء ذلك بتعميم بكتاب صادر،الاحد عن القضاء العسكري لهيئة الاعلام المرئي والمسموع بحظر النشر في قضية "خلية الارهابية" او "احداث مدينة اربد" او اية اخبار او معلومات تتعلق بالقضية المشار اليها أونشر معلومات تتعلق باجراءات ومسار التحقيق فيها. على كافة وسائل الاعلام .


وقال اللواء حجازي في التعميم الموجه للهيئة التي طلب منها تعميمه على  كافة وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي او غيرها من وسائل النشر وذلك حفاظا على سرية التحقيق، وتحقيقا للصالح العام ,عدا البيانات او المعلومات التي تصدر عن دائرة النائب العام لدى محكمة امن الدولة.


واكد اللواء حجازي على الايمان الراسخ بحرية الصحافة والتعبير عن الرأي وحق المواطن في الحصول على الخبر ومعرفته وفق ما تجيزه وتوجبه التشريعات الناظمة للعمل الصحفي والاعلامي الا ان التحقيقات سرية، وذلك حفاظا على الصالح العام وكل من يخالف ذلك سيتم اتخاذ الاجراء القانوني بحقه، وتحت طائلة المسؤولية.


وطالب من كافة محطات البث الفضائي والاذاعي المرخصة والمعتمدة والمواقع الالكترونية والمطبوعات الصحفية بالتقيد التام بالتعليمات الصادره الى حين انتهاء التحقيقات في القضية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter